محتجز رهينة في كولونيا ينتمي لـ«داعش»

محتجز رهينة في كولونيا ينتمي لـ«داعش»

الخميس - 7 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
برلين: «الشرق الأوسط»
أكد مدعون ألمان أمس الأربعاء أن هناك أدلة كافية حتى الآن على أن رجلاً سورياً احتجز امرأة رهينة في كولونيا يوم الاثنين، كانت له دوافع إسلامية متشددة. وذكر كبير المدعين الاتحاديين أن هذا يستند في جانب منه إلى روايات شهود، قالوا إن الرجل ذكر أنه عضو في تنظيم داعش، وأشار إلى أن الرجل طلب عبر الهاتف السماح له بالسفر إلى سوريا لينضم لصفوف التنظيم.
وقال المدعي العام الاتحادي في كارلسروه: «هناك وفقا للمعلومات المتوفرة حاليا دلائل كافية على وجود خلفية إسلامية متشددة للجريمة».
واستند المدعي العام إلى أقوال شهود وقال إن السوري البالغ من العمر 55 عاما والذي قام بعملية الاحتجاز قال إنه عضو في تنظيم داعش ويريد السفر إليه في سوريا. وتحصن الرجل السوري الاثنين الماضي، داخل صيدلية في محطة القطارات الرئيسية في كولونيا واحتجز معه الرهينة طوال ساعتين بعدما قام بإضرام النار بشكل متعمد على فرع لمطعم «ماكدونالدز» للوجبات السريعة داخل المحطة.
وقامت فرقة عمليات خاصة من الشرطة باقتحام الصيدلية، وأصيب الجاني والرهينة واثنان آخران خلال ذلك. وصدر أمر اعتقال فيما بعد ضد الرجل بتهمة الشروع في القتل في حالتين واحتجاز رهينة.
داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة