البحرين تفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية

البحرين تفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية

إجمالي الكتلة الناخبة بلغ 365467 ناخباً
الأربعاء - 7 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ
تستمر طلبات تقديم الترشح للانتخابات لمدة 5 أيام (بنا)
المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»
تبدأ البحرين اعتباراً من اليوم (الأربعاء) فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية، وجددت اللجنة التنفيذية للانتخابات 2018 دعوة كل الراغبين في الترشح لمجلس النواب والمجالس البلدية إلى التوجه للجان الإشرافية الموزعة على محافظات البحرين الأربع للتقدم بطلبات ترشحهم على مدى خمسة أيام اعتباراً من اليوم 17 أكتوبر (تشرين الأول)، ولغاية الأحد 21 من الشهر ذاته ومراعاة استيفائهم للشروط المقررة قانوناً واصطحاب كل الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الترشح.
وأفادت اللجنة التنفيذية للانتخابات أن فترة عرض قوائم المرشحين وتلقي طلبات التصحيح والاعتراض لمرشحي مجلس النواب وأعضاء المجالس البلدية تستمر لمدة 3 أيام من 22 أكتوبر إلى 24 من الشهر نفسه، وبذلك يكون 27 أكتوبر، هو آخر يوم للفصل في طلبات التصحيح والاعتراض من قبل قضاة اللجان الإشرافية.
وكشفت اللجنة التنفيذية للانتخابات 2018 أن إجمالي الكتلة الناخبة بلغ 365467 ناخبا، وذلك بعد أن أصبحت جداول الناخبين نهائية على إثر انتهاء محكمة الاستئناف العليا المدنية من الفصل في كل الطعون التي تقدم بها الناخبون على قرارات رؤساء اللجان الإشرافية.
وأوضحت أن الكتلة الانتخابية في محافظة العاصمة والتي تضم 10 دوائر انتخابية بلغت 81892 ناخبا، في حين بلغت الكتلة الانتخابية في محافظة المحرق التي تضم ثماني دوائر انتخابية 79213 ناخبا، أما الكتلة الانتخابية في المحافظة الشمالية التي تضم 12 دائرة انتخابية فقد بلغت 125870 ناخبا، وفي المحافظة الجنوبية التي تضم 10 دوائر انتخابية بلغت كتلتها الانتخابية 78492 ناخبا.
وأشارت إلى وجود 21 طعنا تم تقديمها إلى محكمة الاستئناف العليا المدنية على قرارات اللجان الإشرافية، حيث أيدت المحكمة ما انتهى إليه قرار قضاة اللجان الإشرافية في 12 قرارا، فيما عارضت وألغت 9 قرارات.
البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة