راغب علامة يجري مصالحة بين أعضاء نقابة الفنانين المحترفين

راغب علامة يجري مصالحة بين أعضاء نقابة الفنانين المحترفين

الجمعة - 2 صفر 1440 هـ - 12 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14563]
راغب علامة ينجح في إجراء مصالحة بين أعضاء نقابة الفنانين المحترفين
بيروت: فيفيان حداد
دخل الفنان راغب علامة على خط عملية المصالحة في نقابة الفنانين المحترفين لينجح في ردء الصدع الذي سادها في الفترة الأخيرة بين أعضائها.

فبجهود مبذولة منه في هذا الإطار عقد اجتماعا وديا في منزله لنقيبي الفنانين السابق إحسان صادق والحالي جهاد الأطرش، من أجل إيجاد حل للمشكلة التي تعيشها النقابة منذ نحو شهرين.

وأثر استقالة أحد أعضائها سميرة بارودي وما لحق بالأمر من ذيول أدت إلى توقف صادق عن ممارسة مهامه بعد أن قام أعضاء المجلس الجديد للنقابة المذكورة بتعيين الممثل جهاد الأطرش بديلا عنه.

هذا الوضع الذي ما لبث أن شهد تعقيدات كثيرة فولّد شرخا بين أعضاء النقابة الواحدة، دفع بوزير الثقافة في لبنان دكتور غطاس خوري إلى إصدار قرار يلغي فيه مجلس نقابة الفنانين المحترفين ويكلف لجنة انتخابات وإشراف على المال والممتلكات. ونجح علامة إثر ذلك ومن خلال مبادرة قام بها شخصيا في تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين.

وأسفرت نتائج هذه المصالحة عن عقد اجتماع آخر في وزارة الثقافة أعلن فيه خوري توافق أعضاء مجلس النقابة، على الالتزام ببنود المبادرة المتفق عليها في دارة راغب علامة.

وتقضي بعودة أعمال المجلس الحالي برئاسة النقيب إحسان صادق لفترة أربعة أشهر كحد أقصى، على أن يتقدم صادق باستقالته اعتبارا من 10-2-2019 ويتولى جهاد الأطرش بصفته نائبا للرئيس مهام النقيب من بعده.

وألقى راغب علامة بالمناسبة كلمة شكر فيها رعاية الوزير غطاس خوري لهذه الأزمة، وكذلك أعضاء مجلس النقابة لبذل الجهود في سبيل التعاون والحفاظ على وحدة الصف.
لبنان موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة