نزوح من مناطق في فلوريدا هرباً من الإعصار

يغادر عدد كبير من سكان شمال غرب ولاية فلوريدا الأميركية منازلهم قبل وصول الإعصار "مايكل" الذي يُتوقع أن يبلغ السواحل الأميركية منتصف الأسبوع، كعاصفة من الفئة الثالثة مع احتمال حصول أمطار وفيضانات "مهددة للأرواح".
وأصدر مكتب حاكم فلوريدا ريك سكوت أوامر بالإخلاء الإلزامي للمنازل في مقاطعة باي التي تضمّ منتجع بنما البحري، إضافة إلى مناطق قريبة من مقاطعتي غالف وفرانكلن. وقال: "كل عائلة يجب أن تكون مستعدة. يمكننا إعادة بناء منازلكم، لكن لا يمكننا إعادة بناء حياتكم".
وجاء هذا التنبيه إثر تحوّل العاصفة الاستوائية إلى إعصار من الفئة الأولى محملاً بالأمطار والرياح التي ارتفعت سرعتها ليل أمس (الإثنين) إلى 130 كيلومتراً في الساعة مع احتمال اشتداد هذه السرعة، كما أعلن المركز الوطني للأعاصير في ميامي.
ومن المفترض أن يبلغ "مايكل" بحلول مساء اليوم (الثلاثاء) الفئة الثالثة، أي أن سرعة رياحه قد تصل إلى 178 كيلومتراً في الساعة على الأقل. وهو ينتقل بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة في اتجاه الشمال ومن المفترض أن يبلغ سواحل فلوريدا غداً (الأربعاء).
وأعلن حاكم فلوريدا حال الطوارئ في 35 مقاطعة مما يحرّك 1250 عنصراً من قوات الحرس الوطني استعداداً للإعصار.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب من مدينة أورلاندو حيث كان يلقي خطاباً أمام جمعية عالمية لرؤساء الشرطة، إن الحكومة الفدرالية جاهزة ودعا السكان إلى أن يكونوا مستعدين للأسوأ.
وأفادت أجهزة الكوارث في السلفادور وهندوراس ونيكاراغوا عن 13 حالة وفاة بسبب انهيار منازل وفيضان الأنهار بسبب "مايكل".