برلين تأسف لما شهدته العلاقات مع الرياض من سوء فهم مؤخراً

برلين تأسف لما شهدته العلاقات مع الرياض من سوء فهم مؤخراً

السعودية وألمانيا تتطلعان لتعزيز التعاون في مختلف المجالات
الثلاثاء - 14 محرم 1440 هـ - 25 سبتمبر 2018 مـ
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لدى وصوله إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 (أ.ف.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعربت وزارة الخارجية الألمانية اليوم (الثلاثاء)، عن أسفها لما شهدته العلاقات مع السعودية من سوء فهم الأشهر الأخيرة، متطلعة إلى أن يتجاوز البلدين ذلك بحكم العلاقة القوية والاستراتيجية التي تربط بينهما.
وقالت الخارجية الألمانية في بيان صادرٍ عن وزير الخارجية الألماني، إنه كان يجب عليها أن تكون أكثر وضوحاً في تواصلها مع الجانب السعودي من أجل تجنب سوء فهم كهذا.
وشددت على رغبة برلين القوية للتعاون بشكل وثيق مع المملكة لتجاوز سوء الفهم بين البلدين، وتكثيف الحوارات بين الجانبين حول مواضيع عدة ومختلفة، مشيدة بالدور البالغ الأهمية الذي تلعبه المملكة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأكدت الخارجية الألمانية أنها ستبذل قصارى جهدها بهدف أن تكون الشراكة مع السعودية أقوى من ذي قبل، للتباحث حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية، مشيرة إلى أن تحسين العلاقة مع المملكة سيخدم مصلحة البلدين والشعبين على حد سواء.
من جهتها، رحّبت السعودية بما أبداه وزير الخارجية الألماني من رغبة في بذل كافة الجهود لتعزيز العلاقة وتكثيف التعاون بين الرياض وبرلين في مختلف المجالات.
وأكد وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن بلاده على عمق العلاقات الاستراتيجية مع ألمانيا كونها علاقة تاريخية وهامة لكلا البلدين.
وأضاف أن السعودية وألمانيا لهما دور مهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى دورهما الرئيسي في الاقتصاد العالمي.
ووجه وزير الخارجية السعودي دعوة إلى نظيره الألماني لزيارة المملكة في أقرب فرصة للبدء بمرحلة جديدة من التعاون الوثيق على كافة الأصعدة بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين.
السعودية المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة