«أرامكو» لإنفاق 133 مليار دولار على التنقيب

«أرامكو» لإنفاق 133 مليار دولار على التنقيب

مليار دولار استثمار سعودي لإطلاق سيارة كهربائية
الثلاثاء - 8 محرم 1440 هـ - 18 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14539]
الرياض - الدمام: «الشرق الأوسط»
تخطط شركة أرامكو السعودية، كبرى شركات الطاقة في العالم، لإنفاق أكثر من نصف تريليون ريال (أكثر من 133 مليار دولار) في أعمال الحفر والتنقيب والخدمات المرتبطة بها خلال العقد المقبل.

هذه الخطة أعلن عنها الدكتور محمد القحطاني، النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للتنقيب والإنتاج خلال احتفال الشركة و34 شركة متخصصة في مجال الحفر بتخريج أول دفعة من طلاب أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى) التي ضمت 132 خريجاً. سينضمون إلى الشركات العاملة في خدمة الحقول لدى الشركة.

وأكد المهندس أمين الناصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين الأهمية الحيوية التي يحتلها مجال الحفر في صناعة الزيت والغاز بشكل عام وفي منطقة الخليج وأرامكو السعودية بشكل خاص، مشيراً إلى أنه قطاع متميز، حيث تحفر الشركة سنوياً آلاف الكيلومترات في باطن الأرض عبر المئات من آبار الزيت والغاز البرية والبحرية.

من ناحية ثانية، أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أمس، عن توقيعه اتفاقية استثمارية بقيمة أكثر من مليار دولار مع شركة «لوسيد موتورز»، من خلال كيان ذي غرض خاص مملوك بالكامل للصندوق سيخصص لتمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة «لوسيد آير» في عام 2020.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة