10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 12- 9 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- اعتقلت قوات إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأربعاء)، 23 فلسطينياً في الضفة الغربية.
- أكّد مسؤولون في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أن قوات سوريا الديمقراطية التي يدعمها التحالف في سوريا بدأت ما يتوقّع أن يكون المرحلة النهائية من عملية لتطهير جيب في شمال شرقي سوريا من فلول هذا التنظيم الإرهابي.
- ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف متظاهرين، أمس (الثلاثاء)، في شرق أفغانستان إلى 68 قتيلاً اليوم، حسب ما أعلنه مسؤولون، في الوقت الذي تصاعدت فيه أعمال العنف في البلاد مع دنوّ موعد الانتخابات.
- تفتتح الكوريتان هذا الأسبوع مكتباً جديداً للارتباط في المنطقة الصناعية المشتركة السابقة من أجل تعزيز العلاقات والتبادلات، حسب ما أعلنته وزارة التوحيد الكورية الجنوبية.
- حذّر البيت الأبيض، إيران من أنه سيحمّلها مسؤولية أي هجوم قد تشنّه «ميليشيات تدعمها طهران» ضد رعايا أميركيين أو مصالح أميركية في العراق.
- اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم، توقيع معاهدة سلام بين موسكو وطوكيو بحلول نهاية العام.
- يصوّت البرلمان الأوروبي، اليوم، على التعديلات المثيرة للجدل لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية، بهدف حماية حقوق الفنانين وناشري الأخبار والمواد الإخبارية في العصر الرقمي، بعد تأجيل التصويت على هذه التعديلات في وقت سابق من العام الحالي.
- ضعفت الليرة التركية، اليوم، مع تقييم المستثمرين ما قد يسفر عنه اجتماع تحديد سعر الفائدة الذي يعقده البنك المركزي، غداً (الخميس).
- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا عرفت عن الشخصين اللذين تشتبه لندن بأنهما ضالعان في تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته في إنجلترا، بأنهما «مدنيان»، مؤكداً أنهما ليسا ضابطين في الاستخبارات العسكرية الروسية.
- أفاد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم، بأنه يرغب في لقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لكن لم تجرِ أي مناقشات لترتيب قمة بين الزعيمين بعد.