البلطان رئيساً للشباب بالتكليف لموسم واحد

البلطان رئيساً للشباب بالتكليف لموسم واحد

عرض لباهبري بـ1.2 مليون ريال للتجديد
الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14533]
خالد البلطان («الشرق الأوسط»)
الرياض: فهد العيسى ومهند المحرج
كلف تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أمس، خالد البلطان برئاسة نادي الشباب لموسم رياضي على أن يقوم بتشكيل مجلس إدارته خلال أسبوع وذلك بعد استقالة أحمد العقيل من منصبه في رئاسة نادي الشباب.
وسبق لخالد البلطان رئاسة نادي الشباب في المواسم الماضية وإحداث ثورة غير معهودة بالنادي العاصمي من خلال قوة النادي الشرائية تحت رئاسته في سوق انتقالات اللاعبين وقدرته على قلب الطاولة من كون الشباب مُصدراً للنجوم لبقية الأندية الأخرى إلى أحد الناشطين في عملية شراء عقود اللاعبين.
وترتبط جماهير نادي الشباب ارتباطاً معنوياً كبيراً بخالد البلطان الذي نجح في قيادة الليث الأبيض كما يحلو لعشاقه تسميته في ظل الحقبة المميزة التي قاد فيها فريقه الشباب إلى منافس دائم على البطولات وصديقاً لمنصات التتويج.
وعُرف عن خالد البلطان أنه صاحب الإثارة الإعلامية التي لا تهدأ من خلال تصريحاته الرنانة ومجابهة الأندية ذات الحضور الإعلامي والجماهيري، وهو ما منح الحقبة الزمنية التي كان حاضراً فيها البلطان ذكريات لا تنسى من جميع الجماهير الرياضية وليس الشبابية فحسب.
ويتوقع أن يشهد النادي العاصمي الذي عانى في السنوات الأخيرة من عدم الاستقرار الإداري بفترة مميزة مع عودة خالد البلطان الذي سيمنح فريقه وهجاً مميزاً في الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية، إضافة إلى الحضور الإعلامي الصاخب.
من جهة أخرى، كشفت مصادر الـ«الشرق الأوسط» عن عزم صناع القرار في نادي الشباب على تقديم الحد الأعلى للاعب هتان باهبري لتجديد عقده مع النادي في ظل اقتراب اللاعب من دخوله فترة الستة أشهر، والذي بات أحد العناصر البارزة في الفريق والمنتخب السعودي.
وكان اتحاد الكرة السعودي أقر في فترة سابقة تعديل بعض مواد لائحة الاحتراف الخاصة باللاعبين المحليين، وحدد 6 لاعبين كفئة «A» يحصلون على مبلغ يفوق 150 ألف ريال شهرياً و1.2 مليون ريال مقدما للعقد الذي لا يقل عن 3 سنوات.
ويأمل صناع القرار في النادي العاصمي في إنهاء ملف هتان باهبري للذهاب إلى ملف تجديد عقد عبد الله الخيبري الذي يعد من مواهب الفريق وكان أحد اللاعبين المنضمين للمنتخب الوطني إبان كأس العالم 2018 التي أقيمت في موسكو.
من جهة أخرى، وعلى الصعيد الميداني واصل الفريق الكروي أول من أمس استعداداته على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي بقيادة مدربه الروماني ماريوس سوماديكا، وذلك تأهباً لملاقاة نظيره بنادي الفيحاء يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. في حين واصل اللاعب محمد عواجي برنامجه التأهيلي الطبي واللياقي تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة