بالفيديو... «التاكسي الطائر» قريباً في لندن

بالفيديو... «التاكسي الطائر» قريباً في لندن

الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
حصلت شركة «فيرتكال إيروسبيس» في بريطانيا على الضوء الأخضر من هيئة تنظيم الطيران المدني بالبلاد من أجل إجراء رحلات تجريبية ناجحة لاستخدام «تاكسي طائر» صديق للبيئة.

وبحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن الشركة ستعمل على اختبار أول طائرة كهربائية تقلع وتهبط عمودياً في خطوة مهمة لوجود سيارات صديقة للبيئة في قطاع النقل العام.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من أن الركاب في المملكة المتحدة سيكونون أول من يستفيد من هذا التاكسي، إلا أنهم اجتذبوا بالفعل مستثمرين من الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تنطلق الرحلات الأولى بسماء لندن في وقت مبكر من العام المقبل، وفقاً للصحيفة.



وبحسب الشركة، فإن سيارات الأجرة التي تعمل بالطاقة الكهربائية يمكن أن تطير بسرعة قرابة 200 ميل في الساعة (320 كم)، بواقع أربعة ركاب في الرحلة الواحدة.

ويمكن أن تقلل خدمة «التاكسي الطائر» مدة الرحلات بين المدن بشكل كبير، كما يمكنها تحمل عدد إضافي من الركاب باستخدام طائرات تجريبية.

ومنذ تأسيس الشركة في عام 2016، استأجرت قرابة 28 من الخبراء والتقنيين من شركات كبيرة مثل «إيرباص» و«بوينغ» و«رولز رويس» و«مارتن جت باك» و«جنرال إلكتريك».

وقالت شركة «فيرتكال إيروسبيس» إنها صنعت التاكسي الكهربائي الطائر لجعل السفر الجوي الفردي ممكناً، حسب الطلب، ومن دون انبعاثات كربونية.
لندن الطيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة