العثور على صخرتين مشبعتين بالذهب في بلدة أسترالية

العثور على صخرتين مشبعتين بالذهب في بلدة أسترالية

شركة التعدين قدرت قيمة القطعة الأكبر بـ4 ملايين دولار
الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14532]
لندن: «الشرق الأوسط»
اكتشف عمال منجم في مقاطعة غرب أستراليا صخرتين غنيتين بالذهب تقدر قيمتهما بملايين الدولارات، فيما يسميه الجيولوجيون باكتشاف العمر. وتم العثور على الذهب على بعد نحو 500 متر من السطح في منطقة عرضها ثلاثة أمتار وارتفاعها ثلاثة أمتار في منجم «بيتا هانت» في مقاطعة أسترالية. واستغرق الأمر أربعة أيام فقط لإحضار عينات الذهب إلى السطح. وكانت أكبر قطعة تزن 95 كيلوغراماً تحتوي على أكثر من 2400 أوقية من الذهب وقام ثلاثة رجال برفعها. وسيتم طرحها في مزاد، حسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.

وكانت المدينة تقاتل من أجل البقاء مع انخفاض أسعار النيكل مما أدى إلى إغلاق أربعة مناجم كبيرة في غضون ثلاث سنوات، حسبما أفادت «إيه بي سي». وكان قد تم طرح منجم «بيتا هانت» في السوق من قبل المالك الكندي لشركة «آر إن سي» منذ عدة أشهر، وهو الآن في المراحل النهائية من بيعه للمنجم.

وقدرت شركة التعدين قيمة الصخرة الأكبر بنحو 4 ملايين دولار. وقالت إن الصخرة الثانية، التي يبلغ حجمها 63 كيلوغراما، تحتوي على نحو 1600 أوقية من الذهب، تقدر قيمتها بـ2.6 مليون دولار.

وقال البروفسور سام سبيرينغ، مدير كلية التعدين في جامعة كيرتين في غرب أستراليا: «لا يزال الناس يعثرون على شذرات من الذهب من وقت لآخر، ولكنها في العادة أقل من عدة أوقيات». وعادة ما يعثر عمال المناجم في أستراليا على بعض الذهب بكميات أقل، تقدر بنحو غرامين في بطن الصخور، بحسب ما قاله البروفسور سبيرينغ لـ«بي بي سي». وتم تعزيز الأمن في الموقع، مع إضافة حراس مسلحين للفريق للمساعدة في نقل القطع إلى قبو.
أستراليا الذهب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة