«سابك» السعودية نحو الاستحواذ على 24.99 % من «كلارينت» السويسرية

«سابك» السعودية نحو الاستحواذ على 24.99 % من «كلارينت» السويسرية

في إطار سعيها لريادة المنتجات المتخصصة
الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14532]
الرياض: «الشرق الأوسط»
تستكمل شركة سابك يوم 13 من الشهر الحالي، عملية الاستحواذ على حصة تبلغ 24.99 في المائة من أسهم شركة «كلارينت إيه جي» السويسرية المتخصصة في مجال البتروكيماويات، بعد أن أتمت الحصول على الموافقات من الجهات المعنية، من شركتي «فورتي نورث»، و«كورفكس مانجمنت» التي تدير الإجراءات المالية لعملية الاستحواذ.
وقال يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، إنه بعد الحصول على جميع الموافقات، سيجري العمل لتطوير هذه العلاقة الاستراتيجية، لما فيه مصلحة الأطراف ذات الصلة بأعمال الشركتين. وأشار البنيان إلى أنهما تمكنا من تحقيق الفائدة من خلال علاقتهما التجارية الوثيقة التي امتدت لسنوات عديدة.
وكانت سابك و«كلارينت» عملتا معاً لسنوات طويلة كموردين وعملاء، وتناقش الشركتان حالياً سبل تعزيز التعاون بينهما لتحقيق الفائدة لصالح الأطراف ذات الصلة بأعمالهما، كما تنسجم هذه الخطوة الاستثمارية مع استراتيجية «سابك» الرامية إلى تحقيق التنوع، وتوفير الحلول المبتكرة للزبائن، وبلوغ الريادة العالمية في قطاع المنتجات المتخصصة.
ومن جهته، قال هاريولف كوتمان، الرئيس التنفيذي لكلارينت في بيان: «مع تلقي سابك جميع الموافقات من الجهات التنظيمية واقتراب الصفقة من الاكتمال، نتطلع إلى تطوير العلاقة الاستراتيجية بين الشركتين لتحقيق قيمة لجميع المساهمين».
السعودية Economy

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة