وزيرة النقل السويسرية تجلس على سلالم قطار مزدحم

وزيرة النقل السويسرية تجلس على سلالم قطار مزدحم

الجمعة - 27 ذو الحجة 1439 هـ - 07 سبتمبر 2018 مـ
صورة وزيرة النقل السويسرية التي نشرتها مؤسسة الإذاعة الوطنية على «تويتر»
برن: «الشرق الأوسط أونلاين»
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر وزيرة النقل السويسرية دوريس ليوثارد وهي تجلس على سلالم قطار مزدحم ذي طابقين.
ووفقا لموقع «ذا لوكال» الإخباري، فإن أول من نشر الصورة كان مؤسسة الإذاعة الوطنية، حيث غردت بها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ووصفت ظهور ليوثارد في هذه الصورة بأنه «مثير للإعجاب».
ووفقا لتقرير «ذا لوكال» فقد كانت ليوثارد في طريقها إلى زيوريخ لتصوير البرنامج الحواري السياسي «أرينا» يوم الجمعة الماضي، حين قررت أن تستقل هذا القطار لتجده مزدحما للغاية، ما اضطرها إلى الجلوس على سلالمه.
ولم تحظَ صورة الوزيرة بإعجاب جميع نشطاء «تويتر»، بل بالعكس، فقد أثارت سخرية واستياء نسبة كبيرة منهم، ووصف بعضهم تصرف ليوثارد بأنه مجرد محاولة منها للاستعراض ودعم شعبيتها بين المواطنين.
وتساءل أحد مستخدمي «تويتر» عما إذا كانت ليوثارد تحاول محاكاة ما فعله زعيم حزب العمال البريطاني غيرمي كوربين في عام 2016، حين جلس على أرضية قطار مكتظ بالركاب، محاولا حشد بعض الدعم لمقترحه إعادة تأميم شبكة السكك الحديدية البريطانية.
وفي السياق ذاته، علق أحد نشطاء «تويتر» على الواقعة قائلا: «أنا أفعل ذلك كل يوم، فهل هذا يجعلني محبوبا أيضا؟!».
واستنكر نشطاء آخرون مدح الوزيرة السويسرية التي خرجت في وقت سابق من هذا العام من فضيحة تنطوي على إعانات غير مشروعة في شركة الحافلات PostBus التي تديرها الحكومة.
سويسرا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة