الكرواتي لوكا مودريتش يتوّج بجائزة أفضل لاعب أوروبي

الكرواتي لوكا مودريتش يتوّج بجائزة أفضل لاعب أوروبي

الخميس - 19 ذو الحجة 1439 هـ - 30 أغسطس 2018 مـ
الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريـال مدريد الإسباني لدى تسلمه جائزة أفضل لاعب في أوروبا من ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (إ.ب.أ)
موناكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
توّج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب فريق ريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2017 - 2018، المقدمة إليه من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".
وتسلم مودريتش الجائزة خلال الحفل الذي أقامه "يويفا" اليوم (الخميس)، بإمارة موناكو، على هامش قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وتفوق مودريتش على منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي، اللذين كانا ضمن القائمة النهائية للمرشحين للحصول على الجائزة.
ولعب مودريتش دورا هاما في فوز الفريق الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه 3 - 1 على ليفربول الانجليزي في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت بينهما في شهر مايو (آيار) الماضي. كما ساهم في وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية أمام فرنسا في مونديال روسيا والتي خسرها المنتخب الكرواتي بنتيجة 2 - 4.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها مودريتش (32 عاماً) بالجائزة التي يحمل رونالدو الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثلاثة ألقاب.
وفاز الكوستاريكي كيلور نافاس والإسباني سيرخيو راموس، زميلا مودريتش في الفريق الملكي بجائزتي أفضل حارس مرمى ومدافع بأوروبا على التوالي للموسم الماضي، فيما نال اللاعب الكرواتي جائزة أفضل لاعب وسط بالقارة العجوز.
ونال رونالدو، الذي أنهى مسيرته مع الريـال ورحل ليوفنتوس في الصيف الحالي، جائزة أفضل مهاجم، خاصة بعدما تربع على صدارة هدافي دوري الأبطال في النسخة الماضية برصيد 15 هدفاً. ورغم ذلك لم يحضر مراسم الحفل.
وقال راموس: "لم نكن نعرف شيئا عن رونالدو. لقد تفاجأنا عندما أبلغونا بعدم حضوره. إنه أمر خاص به وبإمكانه القيام بما يريد".
واختيرت بيرنيل هاردر مهاجمة فريق فولفسبورج الألماني، كأفضل لاعبة في أوروبا عن الموسم الماضي.
وقام مدربو الأندية الـ32 التي شاركت في دور المجموعات بالنسخة الماضية لدوري الأبطال، بجانب 55 صحفياً من مختلف وسائل الإعلام، بالتصويت لاختيار اللاعبين الفائزين بالجوائز.
وصرّح مودريتش عقب حصوله على الجائزة قائلاً: "إنها لحظة رائعة بالنسبة لي، أشعر حقا بالسعادة البالغة والفخر بالحصول على تلك الجائزة العظيمة".
وأضاف: "لقد دفعني والدي دوما للقتال من أجل تحقيق أحلامي، إنني أدين له كثيرا بكل شيء، لم أكن أعلم بأنني سأفوز بالجائزة، لذا فأنا سعيد جدا".
وتابع مودريتش بالقول: "أود أن أشكر أولئك الذين قاموا بالتصويت لي، وزملائي في الفريق، ومسؤولي الريـال، والمدربين وكل المعنيين".
ويواجه نافاس منافسة ساخنة هذا الموسم من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تعاقد معه الفريق الملكي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية من تشيلسي الانجليزي.
ورغم ذلك، حافظ جولين لوبيتيجي مدرب الريـال على ثقته في الحارس الكوستاريكي، الذي برهن عن جدارته بالدفاع عن عرين الفريق بحصوله على تلك الجائزة.
وصرح نافاس في مقابلة أجراها مع الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"يويفا" قائلاً: "أشعر بالفخر حقا. يجب أن أشكر الله. إنها تجربة رائعة، إنني سعيد بالتأكيد بدعم عائلتي وأصدقائي وزملائي في الفريق".
كرواتيا اسبانيا فرنسا ريال مدريد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة