10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 28 - 8 - 2018

الثلاثاء - 17 ذو الحجة 1439 هـ - 28 أغسطس 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلن مكتبا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأميركي دونالد ترمب أنهما عبَّرا في اتصال هاتفي عن القلق بشأن التطورات في سوريا، لا سيما الوضع الإنساني في إدلب وجوارها.
- دعا مجلس الأمن الدولي، في بيان تمت الموافقة عليه بالإجماع، حركة طالبان الأفغانية، إلى الالتزام بوقف جديد لإطلاق النار اقترحه الرئيس أشرف غني.
- أمر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، المصارف، بتبني عملة «البترو» الرقمية كوحدة حسابية، وقدم عرضاً لسندات مضمونة بسبائك ذهب صغيرة في إجراءين يأمل من خلالهما إنعاش الاقتصاد المنكوب في بلده.
- أعلنت اليابان اليوم (الثلاثاء)، أن كوريا الشمالية لا تزال تشكل «تهديداً خطيراً ووشيكاً»، وذلك في أول مراجعة لسياساتها الدفاعية منذ الاختراقات الدبلوماسية في أزمة شبه الجزيرة الكورية.
- من المقرر أن يصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الدنمارك اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين، تشمل عقد اجتماعات مع ملكة الدنمارك ورئيس الوزراء، ضمن جهوده لتعزيز العلاقات الأوروبية.
- أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم، أن سيول ستزيد ميزانيتها المخصصة للمشاريع بين الكوريتين بنسبة 3.‏14 في المائة، لتصل إلى 1.‏1 تريليون وون (990 مليون دولار) في العام المقبل، مع استمرار تحسن العلاقات بين الكوريتين.
- أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، انسحاب بلاده من اتحاد دول أميركا الجنوبية (يوناسور) بسبب «صمته وتهاونه» في ضوء «الأعمال الديكتاتورية في فنزويلا».
- ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم، أن متوسط درجات الحرارة في الصين بلغ 22 درجة مئوية هذا الصيف، وهو الأعلى منذ عام 1961.
- أعلنت رئاسة الوزراء الكندية أن رئيس الوزراء جاستن ترودو والرئيس الأميركي دونالد ترمب أجريا «محادثة بنّاءة»، بعد الإعلان عن توصّل الولايات المتحدة والمكسيك إلى اتفاق على تعديل «اتفاقية التجارة الحرة في أميركا الشمالية» (نافتا).
- أعلنت شركة «تويوتا موتور» اليابانية للسيارات اليوم، أنها ستستثمر 500 مليون دولار في شركة «أوبر»، حيث وافقت الشركتان على توسيع التعاون في مجال السيارات ذاتية القيادة.

إقرأ أيضاً ...