تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 17 ذو الحجة 1439 هـ - 28 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14518]
سماعات «كيه إن زيد ساوندفلاكس» اللاسلكية - تطبيق «ستوريز فوتو موشين»
جدة: «الشرق الأوسط»
اخترنا لكم في هذا العدد سمّاعات لاسلكية عالية الجودة، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق لقياس أبعاد الغرفة رقمياً، وآخر لتخصيص شريط الإشعارات بطرق متقدمة تناسب ذوق المستخدم، بالإضافة إلى تطبيقين لتحريك الصور الثابتة.
- سماعات لاسلكية
وستقدم لك سماعات «كيه إن زيد ساوندفلاكس» KNZ SoundFlux اللاسلكية جودة صوت مميزة لدى استخدامها مع الهواتف الجوالة أو للاستماع إلى الموسيقى، حيث إنها تستخدم وحدتين برمجيتين مدمجتين لمعالجة الأصوات؛ الأولى تتخصص بالصوتيات الجهورية Bass، بينما تتخصص الثانية في الأصوات الأخرى. وتستخدم هذه السماعات ميكروفونين مدمجين لإلغاء الضجيج من حول المستخدم أثناء التحدث مع الآخرين، بالإضافة إلى مقاومتها للمياه وفقاً لمعيار IPX6. ويمكن تعديل تردد القنوات الصوتية Equalizer بكل سهولة من خلال التطبيق الخاص بها، وهي تتصل بالهاتف عبر تقنية «بلوتوث» منخفضة الطاقة وتعمل لنحو 24 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى. ويمكن شحن السماعات لمدة 5 دقائق لتعمل لنحو ساعة كاملة. ويبلغ سعر السماعات 119 دولاراً أميركياً، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.knztech.com
- قياس الأبعاد
استطاعت تقنية الواقع المعزز تطوير تجربة استخدام الأجهزة المحمولة، وخصوصاً فيما يتعلق بقياس الأبعاد من حول المستخدم. ومن تلك التطبيقات «آي ميجر» iMeasure على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يحول هاتف المستخدم إلى أداة ذكية لإجراء قياسات سريعة للغرف وتخطيط كامل لمنزل المستخدم من خلال كاميرا الهاتف. ولن يحتاج المستخدم إلى تحريك أي شيء في الغرفة للقياس، حيث يستطيع التطبيق القياس من خلف الأثاث، وقياس أبعاد الأثاث والأجهزة المنزلية والأبواب والسجاد والجدران والفناء الخلفي، وغيرها، وهو يستطيع حساب مساحة السطح والطول الإجمالي في وحدات مختلفة تشمل المتر والقدم والسنتيمتر. ويستطيع المستخدم بعد ذلك مشاركة النتيجة النهائية مع الآخرين أو طباعتها بمجرد الانتهاء من أخذ المقاسات، حيث سيقوم التطبيق بتحديد الأبواب والنوافذ أثناء القياس وسيرسمها آلياً مع السماح بالتعديل اليدوي إن كان هناك حاجة إلى ذلك. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» لقاء 1.99 دولار أميركي، وهو يتطلب استخدام «آيفون6» على الأقل.
- تخصيص شريط الإشعارات
وبإمكانك تخصيص شريط الإشعارات في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» من خلال تطبيق «باور شيد» Power Shade المجاني الذي يتطلب وجود صلاحيات المشرف Root في الهاتف. ويسمح التطبيق بتغيير درج أو شريط الإشعارات، وجعله أفضل ومخصصاً وفقاً لذوقك وتفضيلاتك، وهو يسمح بالتخصيص الكامل لألوان شريط، وإدارة الإشعارات بحيث يمكن قراءتها أو تأجيلها أو التذكير بها في وقت لاحق. كما ويدعم التطبيق تغيير ألوان أيقونات وخلفية الهاتف لتكون مضاءة أو داكنة أو ملونة، مع توفير أدوات لاختيار لون مختلف لرموز وخلفية لوحة الإعدادات السريعة وتغيير لون شريط التمرير واختيار صورة من ألبوم صور المستخدم ليتم عرضها في الظل. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- تطبيقان لتحريك الصور الثابتة
وسيعجبك تطبيق «أنيماتيكس» Animatix على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، حيث إنه يسمح لك بتحريك صورك الثابتة ومعالجة الصور المتحركة وجعلها أجمل. ويدعم التطبيق إضافة الحركة التي تجعل أطراف وألوان الصور تنبض بالحياة، وهو يقدم 24 نمطاً متحركاً للحصول على نتيجة جميلة، مع توفير القدرة على مشاركة الصور النهائية مع الآخرين بامتداد صورGIF المتحركة أو عروض الفيديو.
كما ويدعم التطبيق مزج الصور المتحركة للمستخدم مع الرسومات الطريفة، وإضافة المؤثرات الفنية أو إيقاف الصور المتحركة وحفظ الصور الفوتوغرافية التعبيرية. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» لقاء 1.99 دولار أميركي، وهو يتطلب استخدام نظام التشغيل «آي أو إس 9.0» أو أحدث.
ويسمح لك تطبيق «ستوريز فوتو موشين» StoryZ Photo Motion المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» صنع قصص مرئية من صورك الثابتة، وجعل جزء من صورك الثابتة يتحرك. والتطبيق سهل الاستخدام على المبتدئين والمحترفين على حد سواء، ويقدم مؤثرات كثيرة ومجموعة من الصور المتحركة القياسية. ويدعم التطبيق اختيار الصورة وقصها، وإضافة نقاط الحركة والأسهم لإضافة الحركة إلى جزء من صورك، واختيار سلسلة الحركة التي هي عبارة عن سلسلة من نقاط الحركة متساوية الحجم لإعطاء الحركة متتالية لجزء من صورك، حيث تضيف هذه الميزة الحركة إلى طول التسلسل. ويمكن إضافة نقاط تثبيت لمنع جزء من صورك من التحرك، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
السعودية التطبيقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة