10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 27 – 8 - 2018

الاثنين - 16 ذو الحجة 1439 هـ - 27 أغسطس 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- قالت كوريا الجنوبية إن الإلغاء المفاجئ لزيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لكوريا الشمالية له تأثير على مكتب اتصال مثير للجدل بين الكوريتين كانت تعتزم افتتاحه هذا الشهر.

- قال مسؤول أفغاني حكومي اليوم (الاثنين)، إن طائرة طاجيكية أو روسية قصفت منطقة في إقليم طخار بشمال شرقي أفغانستان أمس، بعد اندلاع اشتباكات قرب حدود طاجيكستان، أدت إلى مقتل 8 من مسلحي طالبان.

- هبطت أسعار النفط اليوم (الاثنين)، بفعل مخاوف من أن يقوض الخلاف التجاري الأميركي - الصيني النمو الاقتصادي العالمي، وإن كانت العقوبات الأميركية المرتقبة على قطاع النفط الإيراني حالت دون تكبد الخام مزيداً من الخسائر، وفقاً لما قاله بعض التجار.

- قال حزب ديموسيستو المطالب بالديمقراطية في هونغ كونغ اليوم (الاثنين)، إن عملاء الأمن الصينيين قاموا باحتجاز واستجواب أعضاء من الحزب أثناء سفرهم بين الصين وهونغ كونغ.

- أخفق تصويت حول تعزيز العقوبات ضد الفساد نظم أمس (الأحد)، في كولومبيا، في جذب العدد اللازم من المقترعين لإجبار البرلمان على التحرك، لكن المعارضة التي تقف وراء هذا التصويت غير المسبوق مصممة على المضي قدماً في عملها.

- قالت مهمة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة في ميانمار اليوم (الاثنين)، إنه تجب محاكمة القيادة العسكرية في البلاد لاتهامها بارتكاب أعمال إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

- أعلنت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين اليوم (الاثنين)، أنها والإدارات الحكومية الأخرى ستشن حملة على الغش والسلوك غير القانوني في قطاع النقل بما في ذلك سيارات الأجرة وخدمات نقل الركاب عن طريق الإنترنت.

- قال مسؤول بمحكمة إن الحكم في قضية صحافيي «رويترز» اللذين يحاكمان في ميانمار بتهمة خرق قانون الأسرار الرسمية للدولة أجل اليوم (الاثنين) حتى 3 سبتمبر (أيلول)، بسبب سوء الحالة الصحية للقاضي.

- توفى الكاتب المسرحي الأميركي نيل سايمون عن عمر يناهز 91 عاماً، وقد اشتهر بمزجه الفكاهة بالدراما في أعمال مثل «ذا أود كابل» و«ذا جودباي جيرل» و«لوست إن يونكرز».

- احتفظ فيلم الكوميديا الرومانسية «كريزي ريتش إيشانز» بصدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع محققاً 25 مليون دولار.

إقرأ أيضاً ...