10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 22 - 8 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.... aawsat.com
- هددت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بالرد في حال استخدم رئيس النظام السوري بشار الأسد الأسلحة الكيماوية في أي هجوم يشنه لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب.
- أعلنت كوريا الجنوبية أنها تدرس حذف وصف الجيش الكوري الشمالي كعدو في تقرير الدفاع.
- قالت شركتا «فيسبوك» و«تويتر» إن كلا منهما حذفتا نحو 300 حساب تقع مصادر أغلبها في إيران، وذلك بعدما تبين أنها تقوم «بسلوك مضلل» منسق.
- دعا قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، الجنرال فينسنت بروكس كوريا الشمالية اليوم (الأربعاء) إلى اتخاذ خطوات «جادة ومخلصة» نحو نزع الأسلحة النووية، مشيرا إلى عدم الثقة وسوء الفهم كعقبتين رئيسيتين أمام جهود السلام المستمرة، طبقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.
- أصدر حاكم هاواي إعلان طوارئ في الوقت الذي يندفع فيه إعصار لين، وهو من الفئة الخامسة، صوب الولاية.
- قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إن العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها على إيران أكثر فاعلية مما كان متوقعا، لكنه أشار إلى استمرار قيام إيران بنشاطات تعارضها واشنطن.
- تعتزم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب الإعلان غد (الخميس) عن تحقيقها انفراجة في محادثات اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) مع المكسيك، مما يمهد الطريق أمام كندا للانضمام مجددا إلى المفاوضات لمراجعة الاتفاقية، بحسب وكالة «بلومبرغ».
- احتجت كولومبيا حول ما قالت إنه توغل لمروحيات وجنود فنزويليين في أراضيها عبر الحدود خلال نهاية الأسبوع.
- ضرب زلزال شديد تتراوح قوته بين 6,3 و7,3 درجة، بحسب المصادر فنزويلا، بعد ظهر أمس (الثلاثاء) مثيرا الذعر بين السكان من دون أن ترد تقارير فورية عن حصول إصابات أو أضرار.
- قالت مسؤولة رسمية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات بدأت تخرج من عباءة نظيرتها للرجال، سعيا لأن تكون حدثاً يفرض نفسه ويتمتع بجاذبية تسويقية مستقلة في نهاية المطاف.