كلوب: تعاقد ليفربول مع أليسون ليس له علاقة بأخطاء كاريوس

أكد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي أن التعاقد مع الحارس البرازيلي أليسون من صفوف روما ليس له علاقة بالأخطاء التي ارتكبها الحارس الألماني لوريس كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال كلوب لمجلة «كيكر» الألمانية: «يمكن أن يصدقني الناس أو لا، ولكن نهائي دوري أبطال أوروبا ليس له علاقة بقدوم اليسون». وأضاف: «إذا كنا قد فزنا في تلك المباراة كنا سنتعاقد مع اليسون أيضا». ولم يشارك كاريوس في أي مباراة مع ليفربول منذ نهائي دوري أبطال أوروبا في 26 مايو (أيار) الماضي.
وأصبح كاريوس تحت المجهر بعدما تسببت هفواته الكارثية في خسارة ليفربول 1 - 3 أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية لدوري الأبطال، ليحرم الفريق الإنجليزي من استعادة اللقب الأوروبي الغائب عن خزائنه منذ عام 2005، وكافح كاريوس خلال استعدادات الفريق لبدء الموسم الجديد، قبل أن يفقد مكانه كحارس أساسي للفريق، بعد تعاقد ليفربول مع البرازيلي الدولي أليسون، حارس مرمى روما الإيطالي، هذا الصيف، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (86 مليون دولار).
وتأتي تصريحات كلوب في الوقت الذي بات فيه فريق بشكتاش التركي على أعتاب استعارة لوريس كاريوس لمدة عامين بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية عدة. ومن المتوقع أن ينتقل كاريوس (25 عاما) على سبيل الإعارة لمدة سنتين مقابل مليوني يورو حسب قناة «إن تي في»، مضيفة أن الإعلان عن الانتقال سيتم قريبا. وأضافت يومية «حرييت» أن كاريوس سينال راتبا سنويا بقيمة 14 مليون يورو.
في المقابل، أشار موقع «ليفربول إيكو» أن قيمة الإعارة لسنتين بلغت 249 مليون يورو، ويتعين على النادي التركي شراء الحارس بنحو 8 ملايين يورو إضافية في 2020 بحال استيفاء بعض المعايير في أدائه، متعلقة بظهوره مع الفريق والتأهل إلى المسابقات الأوروبية. وأضاف أن ليفربول سيحصل على نسبة 20 في المائة من البيع بحال أصبحت الصفقة دائمة.
وأحرز بشكتاش لقب الدوري المحلي مرتين تواليا قبل أن ينتزعه منه غلطة سراي الموسم الماضي، وكان يبحث عن حارس مميز بعد رحيل الإسباني فابري إلى فولهام الإنجليزي. وارتكب كاريوس الذي ينتهي عقده مع ليفربول في 2021، خطأين فادحين في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني خلال النهائي الذي خسره ليفربول، إلا أن الحارس الألماني الذي بكى في نهاية المباراة واعتذر من المشجعين، شكا قبل دقائق من ارتكابه الخطأ الأول، من تعرضه لضربة بالكوع من قائد ريال سيرخيو راموس.
وكان الحارس الألماني خضع لمعاينة شاملة في مستشفى ماساشوستس الأميركي في 31 مايو، أي بعد خمسة أيام من النهائي الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف، على يد الطبيبن ركوس زافونت ولينور هيرجيه اللذين خلصا إلى تعرضه لارتجاج في الدماغ في المباراة النهائية. وقال مدرب ليفربول الألماني كلوب إن الحارس عانى خلال المباراة من ارتجاج دماغي.
ولم يعد كاريوس الحارس الأول مع ليفربول بعد التعاقد مع البرازيلي الدولي أليسون من روما الإيطالي مقابل 72.5 مليون يورو الشهر الماضي. وعن انتقال حارسه، قال كلوب الاثنين بعد فوز فريقه على كريستال بالاس 2 - صفر في الدوري المحلي: «كلا. لا شيء. لم يبلغني أحد بأي شيء».