نجوم لبنان يحتفلون بعيد الأضحى لغاية الأسبوع المقبل

نجوم لبنان يحتفلون بعيد الأضحى لغاية الأسبوع المقبل

حفلات مهرجانات الصيف تلتقي مع تلك الخاصة بالمناسبة
الثلاثاء - 10 ذو الحجة 1439 هـ - 21 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14511]
نجوى كرم - جورج وسوف - راغب علامة
بيروت: فيفيان حداد
لن تقتصر الحفلات الغنائية في لبنان بمناسبة عيد الأضحى على أيامه الثلاث، إذ عمد بعض نجومها إلى تمديدها حتى الأسبوع المقبل. وعلى الرغم من أن شريحة لا يستهان بها من هؤلاء تغيب عن المشاركة بها في لبنان، فإن الحجوزات لحفلات تقدم بين ربوعه وموزعة بين مختلف مناطقه باتت مكتملة قبيل موعدها بأيام.
وفي فندق فينيسيا وسط بيروت ينتظر عشاق صاحب لقب «ريس الأغنية اللبنانية» الفنان ملحم زين حفلته المرتقبة ثاني أيام العيد (في 22 الحالي) ويشاركه فيها كل من ريم الشريف وفارس كرم. أما فندق كيمبنسكي في منطقة الروشة فيستضيف في هذه المناسبة السوبر ستار راغب علامة ونادر الأتات ثالث أيام العيد الواقع في 23 أغسطس (آب) الحالي. كما يحيي علامة في 25 الحالي المهرجان الفني لبلدة غوسطا الجبلية.
وفي الموعد نفسه أيضا يطل عاصي الحلاني في حفل غنائي ضمن برنامج «مهرجان قرطبة الفني». ويتلألأ لبنان بحفلة إضافية في 25 أغسطس الحالي يحييها وائل كفوري بدعوة من منظمي «مهرجان عمشيت الفني».
أما الفنانة نجوى كرم فتطل على محبيها في 23 الحالي من على خشبة كازينو لبنان في منطقة كسروان لتقدم حفلا غنائيا ضخما، تغني خلاله باقة من أغانيها القديمة والجديدة وفي مقدمها «يا هو» التي أطلقتها مؤخرا وحصدت النجاح. وكانت نجوى كرم قد دعت محبيها لملاقاتها ثالث أيام العيد هناك مطلقة تحدياً لجمهورها تطالبه فيه بالرقص على أنغام هذه الأغنية فانتقدها البعض متهما إياها بأنها تشحذ النجاح. إلا أن نجوى كرم ردت عليهم في تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع «تويتر» الإلكتروني تقول: «هدفنا الفرحة ودائما نتشارك في كل شيء». ولتضيف: «طول مسيرتنا جربنا نقدم كل الألوان الجديدة. صحيح شحذنا الحب من عند رب العالمين بس ما بحياتنا شحذنا النجاح من عند البشر».
ومن جهته يطل جورج وسوف في 25 الحالي ضمن حفل ضخم يشاركه فيه المقدم التلفزيوني هشام حداد، وذلك على خشبة معرض رشيد كرامي في مدينة طرابلس شمال لبنان بعد غياب له عن الساحة.
أما الفنان رامي عياش فقد دعا كل من يحب أن يمضي سهرة العيد برفقته لموافاته إلى بلدة بعقلين الشوفية، حيث يقدم حفلة غنائية دعما لـ«بيت بعقلين» الذي يهتم بالأطفال وكبار السن في مناسبة العيد. ومن بعقلين إلى بلدة فيطرون في الجبل يقدم الفنان آدم حفلة غنائية في 27 الحالي يؤدي خلالها باقة من أغانيه ومن بينها «صدّقت» وهي الأحدث له على الساحة.
أما الفنانة كارول سماحة فهي على موعد مع محبيها في «مهرجانات صيدا الدولية»، إذ تقدم حفلا بعنوان «سفر» في 30 الحالي ويتضمن قصة فتاة تبحث عن حبيبها بين لبنان والعالم فتؤدي أغانيها المعروفة، إضافة إلى أخرى بالغربية.
ومن الفنانين الأجانب الذي يحطون في لبنان ممددين مواعيد حفلات العيد لغاية 31 الحالي، الأميركي الجامايكي الأصل شين كينغستون الحائز على جائزة غرايمي وصاحب الأغنية الشهيرة «beautiful girls» وذلك في «أرتش» أحد مطاعم بيروت المعروفة.
ومن المعارض التي تشهدها بيروت في المناسبة «ظلال الأضحى» الذي ينظمه مركز (أ.ب.ث) التجاري في فرعه في منطقة فردان. ويستمر لغاية 26 الحالي ويشارك فيه مصممو جواهر وفساتين سهرات وإكسسوارات إضافة إلى آخرين يعملون في مجال الديكور والأثاث.
ومن ناحيتها، تحتفل شاشات التلفزة المحلية بالعيد فتقدم محطة «إم تي في» سهرة غنائية لعاصي الحلاني أحياها مؤخرا في أحد مهرجانات لبنان الصيفية. فيما تعرض شاشة تلفزيون «إل بي سي آي» عشية العيد مسرحية «ملوك الطوائف» من تأليف وألحان الراحل منصور الرحباني وإخراج نجله مروان. كما تعرض ثالث أيام العيد فيلم «البوسطة» اللبناني لفيليب عرقتنجي وهو من بطولة نادين لبكي ورودني حداد.
لبنان العيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة