بالأرقام... مركز التواصل الحكومي السعودي يتفوق على نظيره العماني

وفقاً لدراسة أجراها باحث دكتوراه في جامعة ليستر البريطانية لحسابيهما في «تويتر»
الأحد - 8 ذو الحجة 1439 هـ - 19 أغسطس 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكدت دراسة حديثة تفوق حساب مركز التواصل الحكومي السعودي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على نظيره العماني في جميع مؤشرات الأداء.
وأظهرت نتائج المقارنة بين الحسابين التي أجراها الباحث العماني خميس البوسعيدي - طالب دكتوراه في الإعلام الرقمي بجامعة ليستر البريطانية ومحاضر في كلية العلوم التطبيقية بنزوى بعُمان -، تفوق حساب مركز التواصل الحكومي السعودي من حيث نوعية المحتوى، وعدد الرسائل التي يتم إنتاجها وبثها، وكذلك حجم الانتشار والتفاعل.
وقال البوسعيدي عبر حسابه في «تويتر»، إن التحليل استغرق شهراً كاملاً ويعطي «مقارنة بين مؤشرات الأداء الرئيسية المعروفة بـ(KPI)، ويشمل عدد المتابعين والتغريدات والنشاط والإعجاب والتعليقات».
وبحسب النتائج، بلغ معدل عدد المنشورات لحساب مركز التواصل الحكومي السعودي في اليوم 1.75 مقابل صفر لنظيره العماني، و510 إعجابات على منشورات الحساب السعودي مقابل صفر لنظيره العماني.
وبلغت عدد المشاركات لمنشورات الحساب السعودي 549 مشاركة، بينما لم يتم مشاركة أي من منشورات نظيره العماني. كما بلغ معدل التفاعل لكل منشور لحساب مركز التواصل الحكومي السعودي 164 تفاعلاً مقابل صفر لنظيره العماني.
وأضاف البوسعيدي: «نرجو من الأخوة القائمين على حساب مركز التواصل الحكومي العماني الاستفادة من التجربة السعودية وتفعيل الحساب والمشاركة، وهذا جزء لا يتجزأ من أهمية وجود الحساب في تشكيل الرأي العام».
يذكر أن حساب مركز التواصل الحكومي السعودي تابع لوزارة الإعلام وبدأ في 2 يناير (كانون الثاني) 2018، فيما انطلق نظيره العماني التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء في 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

إقرأ أيضاً ...