موجز أخبار

موجز أخبار

الجمعة - 6 ذو الحجة 1439 هـ - 17 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14507]
رئيس الأركان اليمني يناقش سير برامج التأهيل العسكرية
مأرب - «الشرق الأوسط»: ناقش رئيس هيئة الأركان العامة اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي أمس بمأرب مع رئيس هيئة التدريب والتأهيل بالقوات المسلحة اليمنية اللواء الركن محمد الردفاني تقارير سير برامج التدريب والتأهيل في مختلف المناطق والمحاور العسكرية خلال النصف الأول من العام التدريبي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن اللواء العقيلي تأكيده أهمية مضاعفة الجهود بالطاقة القصوى في تدريب وتأهيل منتسبي الجيش الوطني ورفع كفاءة المعسكرات التدريبية والجاهزية القتالية بما يلبي المتطلبات الملحة والعاجلة في الميدان القتالي.
من جانبه، أكد اللواء الردفاني أن عملية التدريب تسير بحسب الخطط المعدة سلفا مع استيعاب المتغيرات وبما يلبي حاجة الجيش الوطني، مستعرضا مع رئيس الأركان خطط الهيئة ودوائرها للمرحلة المقبلة.

مساعدات سعودية - كويتية في طريقها إلى الحديدة
الرياض - «الشرق الأوسط»: دشن مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المهندس أحمد بن علي البيز أمس، قافلة مساعدات إغاثية برية مكونة من 14 شاحنة تحمل على متنها عشرة آلاف سلة غذائية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز محافظة الحديدة اليمنية لتوزيعها على 5 آلاف أسرة محتاجة، في إطار تنسيق المساعدات الخليجية، وذلك من المقر الدائم للمركز شمال مدينة الرياض.
ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس)، أكد المهندس البيز أن المساعدات الكويتية المقدمة تدل على وقوف دولة الكويت قلباً وقالباً مع الشعب اليمني واستشعار معاناتهم وأنها لن تتأخر يومًا عن مد يد العون لليمنيين لرفع كل أشكال الظلم عنهم حتى تعود أرض اليمن كما كانت، وأوضح أن هذه المساعدات تعد في إطار الدعم المقدم من مكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن، مشيرا إلى أن هذه القافلة البرية مخصصة لمحافظة الحديدة، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة نتيجة الأعمال التي تقوم بها الميليشيات الحوثية بحق سكانها.
من ناحيته، أعرب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي، عن سعادته لهذه الشراكة الإنسانية مع مركز الملك سلمان للإغاثة لما لها من أثر على الشعب اليمني وهو نتاج الاجتماعات الشهرية مع الأشقاء في مركز الملك سلمان للإغاثة، مثمنا دور المركز ودور مكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة من دول المجلس لليمن الذي أسهم في وضع الأطر والاحتياجات المطلوبة لدعم الإخوة في اليمن.

وكيل الحديدة يبحث آلية توزيع الدقيق في المديريات المحررة
الحديدة - «الشرق الأوسط»: ناقش وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، مع الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال بالعاصمة المؤقتة عدن أمس، آلية توفير وتوزيع الكمية اللازمة من مادة الدقيق للأفران والمخابز في المديريات المحررة بالمحافظة وتأمين احتياجاتها خلال أيام العيد.
وأوضح القديمي أنه سيتم تحديد وكلاء التوزيع لتأمين الكميات الكافية للمخابز والأفران بعد إجازة العيد، وشراؤها مباشرة من المصنع وبيعها للأفران والمخابز بالسعر المخفض، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وكان رئيس قسم المبيعات بالشركة شاكر حميد قد أكد أن الشركة ستقوم بتفعيل وكلاء التوزيع في مديريات المحافظة المحررة حيس والخوخة والتحيتا أو التعاقد مع وكلاء جدد لتأمين إيصال كميات الدقيق إلى الجهات المستهدفة.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة