10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 7 - 8 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني، خلال ساعات... aawsat.com
- دخلت دفعة أولى من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة إعادة فرضها على إيران حيز التنفيذ اليوم (الثلاثاء)، بهدف ممارسة ضغط اقتصادي على طهران، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق حول الملف النووي الإيراني الموقع عام 2015.
- قالت وزارة الدفاع الأميركية، إن الجيش الأميركي منع أفراده العسكريين المنتشرين في مهام من استخدام خصائص تحديد المواقع على الهواتف الذكية، وأجهزة قياس اللياقة البدنية وغيرها؛ لأنها يمكن أن تشكل خطرا أمنيا بكشفها مواقعهم.
- أصيب 9 أشخاص جراء اندلاع حريق في منشأة للاجئين غرب ألمانيا.
- انتشل رجال الإنقاذ امرأة على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار على جزيرة لومبوك السياحية في إندونيسيا اليوم، بعد يومين من زلزال قوي قتل العشرات ودمر قرى وترك الآلاف محاصرين.
- وافق مجلس الأمن الدولي على نص صاغته الولايات المتحدة، ويهدف إلى التأكد من أن العقوبات الصارمة المفروضة على كوريا الشمالية لن تُعرقل تسليم المساعدات الإنسانية لهذا البلد المعزول.
- أعلنت السلطات المحلية الصينية اليوم أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم إثر وقوع انفجار بمنجم للفحم.
- منع قاض برازيلي المهاجرين الفنزويليين من عبور الحدود إلى ولاية رورايما شمال البرازيل، حسبما أعلن متحدث باسم القضاء الإقليمي.
- أفاد علماء بأن العالم مهدد بدخول حالة «الدفيئة» أو «البيت الزجاجي»، حين سيكون متوسط درجات الحرارة أعلى بمقدار ما بين أربع وخمس درجات مئوية، حتى إذا تم الوفاء بأهداف تقليص الانبعاثات بموجب اتفاق عالمي بشأن المناخ.
- أعلنت أستراليا أنها دعت كوريا الشمالية خلال اجتماع نادر بين دبلوماسيين من البلدين، إلى العمل على إحراز تقدّم فيما يتعلّق بملف رفات 43 جندياً أسترالياً فُقدوا أيام الحرب الكورية (1950 - 1953).
- تعتزم شركة «روكيت لاب» البدء في إرسال بعثة ثالثة إلى الفضاء في نوفمبر (تشرين الثاني) بعد إلغاء محاولات إطلاق البعثة في أبريل (نيسان)، ويونيو (حزيران)، بسبب صعوبات فنية، حسبما أعلنت الشركة اليوم.