تعرَّف على أحدث غالاكسي... كل شيء بجهاز واحد

كشفت شركة «سامسونغ» عن أحدث إصدار لأجهزتها اللوحية «غالاكسي تاب»، التي تنافس بها شركات عالمية أخرى كبيرة مثل «آيباد» من «آبل» و«سيرفيس – غو» من «مايكروسوفت».
وحسب صحيفة «مترو» البريطانية، فإن الإصدار الجديد لجهازين هما «غالاكسي تاب إس 4» وهو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وجهاز «غالاكسي تاب آي 10.5» وهو أقل تكلفة ويصلح للأطفال.
ويظهر تصميم «غالاكسي تاب إس 4» بحواف صغيرة وشاشة فائقة الوضوح بحجم 10.5 ويعرض بدقة 2560×1600 بيكسل.
ويمكن ربط الجهاز اللوحي بشاشة وجهاز ولوحة مفاتيح وماوس واستخدام وضع خاص يؤدي إلى تحويله إلى سطح مكتب بشكل فعال وذلك لأنه يدعم وضع «Samsung DeX» دون الحاجة إلى استخدام منصة «DeX».
وباستخدام «DeX»، يمكنك فتح عدة نوافذ بنمط سطح المكتب لتطبيقات Android (بما في ذلك مجموعة Microsoft Office) مباشرة على «غالاكسي تاب إس 4»، وإعادة تعديلها عند الحاجة.
ويمكنك سحب وإسقاط المحتوى بين التطبيقات واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح والأوامر لتحقيق الكفاءة. بمجرد توصيل جهاز العرض، يصبح الجهاز اللوحي نفسه لوحة تتبع عملاقة.
وهناك أيضاً غطاء لوحة مفاتيح على طراز folio.
أما بالنسبة إلى الكاميرا فيأتي الجهاز بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 8 ميغابيكسل. وذاكرة وصول عشوائي مساحتها 4 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 64 أو 256 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 غيغابايت.
بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 مللي أمبير - ساعة والتي توفر ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام وتدعم الشحن السريع. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل «أندرويد أوريو 8.1».
أما عن الإصدار الثاني «جهاز غالاكسي تاب آي 10.5»، فهو يتمتع بخاصية وضع الأطفال، متضمناً ثمانية تطبيقات مجانية لأطفال، وكذلك خاصية المستخدمين المتعددين، والتي تسهل للعائلة استخدام ومشاركة الجهاز، وهي خاصية جديدة تعرض صوراً أو ساعة أو تاريخ اليوم عندما لا يكون الجهاز مستخدماً.