10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 26 - 7 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قُتل ثلاثة نشطاء فلسطينيين بنيران دبابات إسرائيلية مع تصاعد العنف على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة أمس (الأربعاء)، بعد أربعة أيام من هدنة بين الطرفين صامدة إلى حد بعيد.

- المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد وقوع 221 قتيلا على الأقل في اشتباكات وتفجيرات بمحافظة السويداء السورية.

- أكد مسؤولون بالشرطة الأفغانية أن خمسة على الأقل من أفراد قوات الأمن الوطني قتلوا في هجوم انتحاري وقع في العاصمة كابل في وقت مبكر من صباح اليوم (الخميس).

- وقع انفجار قوي قرب السفارة الأميركية في بكين اليوم، حسبما ذكر شهود عيان على مواقع للتواصل الاجتماعي.

- توصلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق لتخفيف حدة الخلافات التجارية بين الجانبين، مع استمرار المفاوضات بشأن تفاصيل اتفاق بعيد المدى لإزالة الرسوم وغيرها من الحواجز التجارية بينهما.

- صرح وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل، أنه لا يستبعد اتفاق دول الاتحاد الأوروبي على إرجاء المهل المحددة لخروج بريطانيا من التكتل وتجنب فشل المفاوضات حول «بريكست».

- وصلت مياه السد الكهرمائي الذي انهار في لاوس الاثنين إلى كمبوديا حيث أغرقت 17 قرية ودفعت آلاف الأشخاص إلى الهرب.

- اندلع حريق هائل في مبنى سكني من خمسة طوابق في منطقة وست هامبستيد في لندن صباح اليوم، مما أجبر رجال الإنقاذ على إجلاء عشرات الأشخاص واستغرق إخماد الحريق نحو أربع ساعات.

- أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تمديد عقد مدرب المنتخب تيتي حتى مونديال 2022، رغم إخفاق «السيليساو» في نهائيات كأس العالم التي استضافتها روسيا، وخروجه من الدور ربع النهائي بخسارته أمام بلجيكا 1 - 2.

- تلقى فريق بايرن ميونيخ أول هزيمة له في رحلته بأميركا حيث خسر أمام يوفنتوس صفر / 2 خلال المباراة التي جمعتهما في وقت مبكر اليوم، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.