«مون بلان» تحتفل بـ«هوميروس» في اليونان

«مون بلان» تحتفل بـ«هوميروس» في اليونان

الخميس - 14 ذو القعدة 1439 هـ - 26 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14485]
لندن: «الشرق الأوسط»
احتفالاً بالشاعر هوميروس، الذي يرتبط اسمه بالإلياذة والأوديسة، كشفت دار «مون بلان» عن إصدار جديد عبارة عن قلم خصصته للكتّاب، باسم «هوميج تو هوميروس». في حفل أقامته الدار، في «كوستا نافارينو» جنوب اليونان، التي شهدت جزءا كبيرا من أحداث أوديسة هوميروس، تم تسليط الضوء على مساهمة أعمال الشاعر اليوناني في الانتقال بالشعر الشفهي إلى الكتابي.
ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تكرم فيها الدار السويسرية شاعرا أو كاتبا، كما شرح فرانك جوهيل، رئيسها في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا. فهي تتبنى هذا التقليد منذ أكثر من ربع قرن، بحيث تُكرم في كل سنة شخصية بارزة في مجال الكتابة يحمل بصماته وبعض تأثيراته.
مثلا يتمتع الإصدار الجديد بعناصر مستوحاة من الصور الظلية لحصان طروادة، والرمح الأسطوري لآخيل، مع عدد محدود يشير إلى سنة الترجمة الأولى لإلياذة هوميروس باللغة الإنجليزية.
وتجدر الإشارة إلى أن «مون بلان» تشتهر بأقلامها مثلما تشتهر بساعاتها الأنيقة، ولا يختلف اثنان أنها تحقق تحوّلاً جذرياً في ثقافة الكتابة منذ عام 1906، بطرحها أقلاما قد تكون باهظة الثمن لكنها متميزة شكلا ومضمونا لما تتضمنه من حرفية وجمالية. فحتى الآن لا تزال تلقى إقبالا وتعتبر من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها لأي شخص عزيز رغم اجتياح الهواتف والأجهزة الإلكترونية وسائل التواصل.
اليونان موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة