حُمى الـ«كيكي» تجتاح مواقع التواصل... وهذه بدايتها

انتشر تحدي رقصة «كيكي» بين مشاهير ونشطاء عبر مواقع التواصل في الأيام الماضية، وهو الرقص خارج السيارة أثناء سيرها بعد النزول منها، ويقوم سائقها بالتصوير، وفي الخلفية أغنية «in my feeling» لمطرب الراب الكندي دريك التي أطلقت العام الحالي.
وحقق تحدي رقصة «كيكي» انتشارا واسعا، بعدما قام به مقدم البرامج الكوميدية شيغي عبر موقع «إنستغرام»، وتبعه الفنان العالمي ويل سميث، أعلى جسر بودابست في المجر.
وتسلق سميث الجسر المرتفع، قائلا خلال الفيديو «ما أقوم به غير قانوني وخطر جدا».
وقد انتشرت حُمى رقصة «كيكي» في البداية بالرقص من دون سيارة، كما انتشرت مقاطع لها عبر هاشتاغات InMyFeelingChallenge# وKikiChallenge# و#DoTheShiggy على مواقع التواصل، كما حلّ هاشتاغ #كيكي بين الأكثر تداولا بموقع «تويتر» في العالم العربي.
وساهم مشاهير عرب في تحدي «كيكي»، منهم من شارك على كلمات وأنغام الأغنية الأجنبية، أو وضع أغنيته المفضلة، مثل الفنانة المصرية دينا الشربيني التي أدت التحدي على أغنية المطرب عمرو دياب «شوقنا»، والفنانة المصرية ياسمين رئيس على أغنية محمد فؤاد «ساعات بشتاق».
ولحق بهما كل من الممثلة التونسية درة، والبحرينية حلا الترك، والفنانتان المصريتان ريهام أيمن ولارا إسكندر، وأخيرا حارس المنتخب المصري عصام الحضري.
وشارك مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي ببلدان عربية في التحدي، مع بعض الإضافات التي لم تخلُ من الفكاهة أحيانا.

التحدي لم يمر بلا ضجيج بشأن التحذير من خطورتها، إذ انتقد خبراء مرور في مصر تطبيق التحدي، وأكدو أنه يمكن أن يؤدي إلى وفاة المشاركين فيه، وتعطيل المرور، لافتين إلى أن التحدي يعاقب عليه القانون ومن شأنه أن يتسبب في غرامة مالية من 100 إلى 300 جنيه مصري (من 6 إلى 17 دولاراً).
وكان أكثر من تحدٍ ظهر في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل، مثل تحدي الثلج وتحدي الفلفل الحار، وتحدي المانيكان.