دعم سعودي يخفض أسعار المواد الغذائية في اليمن

دعم سعودي يخفض أسعار المواد الغذائية في اليمن

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1439 هـ - 18 يوليو 2018 مـ
نازحون من الحديدة أمام جمعية خيرية توزع الأطعمة في صنعاء (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
شرعت السعودية في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية الأساسية كالقمح، والأرز، والسكر، والحليب، وزيوت الطعام، في خطوة ستخفض أسعار سلع الغذاء في كل المناطق اليمنية، بعد الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثيون.
وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم (الأربعاء)، إن "تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتيجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن، وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن".
وأضاف: "تدعم المملكة البنك المركزي اليمني؛ لتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية الأساسية بهدف زيادة حجم الواردات من هذه المواد، وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز؛ لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي".
وأوضح آل جابر أن "السعودية بدأت في تغطية الاعتمادات المالية من الوديعة في البنك المركزي اليمني؛ استمراراً لمساعدة المملكة للأشقاء في اليمن في تجاوز الأزمة الإنسانية التي صنعتها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران".
اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة