تشكيك أممي في إجراء انتخابات رئاسية بليبيا

تشكيك أممي في إجراء انتخابات رئاسية بليبيا

سلامة دعا إلى تحقيق بشأن الإنفاق المالي
الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1439 هـ - 17 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14476]
غسان سلامة (أ.ف.ب)
القاهرة: خالد محمود
شكك المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، في إمكانية إجراء انتخابات بليبيا قبل نهاية العام الحالي، وقال إنه «ليس من الحكمة إجراء انتخابات في ليبيا في ظل الظروف الراهنة».

وجاءت إفادة سلامة لمجلس الأمن الدولي، أمس، بعد ساعات قليلة فقط من إعلان حكومة «الوفاق الوطني» في العاصمة طرابلس ميزانية لصالح المفوضية العليا للانتخابات، فيما حدد البرلمان الليبي المنعقد في طبرق أمس جلسة نهاية الشهر الحالي، موعدا للتصويت على قانون «الاستفتاء» على الدستور.

وقال سلامة الذي رسم صورة قاتمة للوضع الراهن في ليبيا خلال جلسة إحاطة قدمها إلى مجلس الأمن الدولي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة «البلد يغرق أمامنا والوضع الراهن لا يمكن أن يستمر». لكنه رأى في المقابل، أن «البعثة الأممية هيأت منبرا للحوار في الداخل الليبي».

وانضم سلامة إلى طلب رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، من مجلس الأمن الدولي بشأن تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الإنفاق المالي في ليبيا، ودعا إلى تنفيذ طلب السراج بمراجعة مصاريف المصرفين المركزيين في طرابلس والبيضاء.

في غضون ذلك، عثرت السلطات الليبية أمس على جثث ثمانية مهاجرين غير شرعيين بينهم 6 أطفال وامرأة لقوا حتفهم اختناقا داخل شاحنة مغلقة صحبة آخرين في حالة حرجة بسبب طول فترة بقائهم داخل الشاحنة التي عثر عليها في مدينة زواره غرب البلاد. وقالت مديرية أمن مدينة زواره في بيان لها إنها ضبطت شاحنة كبيرة بجانب مجمع مليته للغاز بها 100 مهاجر غير شرعي في حالة اختناق شديدة نتيجة لوجود غالونات بنزين داخل الشاحنة المغلقة.



المزيد....
ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة