10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 12 - 7 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 12 - 7 - 2018

الخميس - 28 شوال 1439 هـ - 12 يوليو 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com



- يسعى زعماء حلف شمال الأطلسي اليوم (الخميس) للنظر في قضايا أخرى بعد يوم برزت فيه مطالب الرئيس الأميركي دونالد ترمب بزيادة الإنفاق الدفاعي، وللتركيز في اليوم الثاني من قمتهم المنعقدة في بروكسل على إنهاء الحرب الطويلة في أفغانستان.

- قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، إن القوات الأميركية في بلاده «ستبقى حتى بعد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية».

- من المقرر أن تتصدر أحدث خطط الهجرة التي تتضمن أنواعاً جديدة من مراكز المهاجرين أجندة مباحثات وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي المقررة اليوم في مدينة إنسبروك النمساوية، حيث من المقرر أن يعملوا على التوصل لاتفاق بشأن بعض التفاصيل.

- يتوجه الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى بريطانيا اليوم لإجراء محادثات مع قادة أقرب حليف للولايات المتحدة في أوروبا وتناول الشاي مع الملكة إليزابيث على خلفية احتجاجات وما وصفه ترمب بأنها «اضطرابات» في بريطانيا بسبب انسحابها من الاتحاد الأوروبي.

- زادت الحرارة القائظة ونقص المياه المخاوف من انتشار الأمراض في غرب اليابان الذي اجتاحته السيول فيما يقترب عدد القتلى في أسوأ كارثة مناخية تشهدها البلاد في 36 عاما من 200.

- صرح مسؤول بالإدارة الأميركية بأن كل أبناء المهاجرين ممن هم دون الخامسة من العمر والذين تم إبعادهم عن ذويهم عند الحدود مع المكسيك سيعودون إلى آبائهم في وقت مبكر اليوم إذا كانوا مؤهلين لذلك.

- دعا المستشار الألماني الأسبق جيرهارد شرودر أوروبا للتعاون مع روسيا قائلا: «نحن بحاجة للموارد الروسية، ليس فقط النفط والغاز بل المعادن الأرضية النادرة والمعادن النفيسة».

- أعلن الفريق الركن مزهر العزاوي قائد عمليات ديالى (57 كيلومتر شمال شرقي بغداد) اليوم عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا «داعش» شمال المحافظة.

- اعتقلت الشرطة الأسترالية رجلا صباح اليوم بدعوى محاولته طعن شرطي أمام قسم شرطة إيستوود شمال غربي سيدني.

- ظهرت اليوم لافتات على جسور المشاة في أنحاء مانيلا تعتبر الفلبين إقليما صينيا، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثانية لقرار صدر عن محكمة دولية ضد بكين يتعلق ببحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة