العبدلي: أليكساندر سيحل معضلة الاتحاد الهجومية

العبدلي: أليكساندر سيحل معضلة الاتحاد الهجومية

قال إن التعاقدات الجديدة مزجت بين عنصري الخبرة والشباب
الخميس - 28 شوال 1439 هـ - 12 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14471]
الصربي أليكساندر لاعب الاتحاد الجديد لدى وصوله إلى جدة («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
أكد المدرب السعودي محمد العبدلي أن التعاقدات الاتحادية الأخيرة جمعت بين عنصري الخبرة والشباب، متوقعا أن تشكل التعاقدات إضافة فنية مميزة للفريق قياسا بالسيرة الذاتية التي يمتلكها اللاعبون الجدد.
وأشار العبدلي الذي سبق له الإشراف على الفئات السنية بنادي الاتحاد، إلى أن الثنائي البرازيلي جوناس والمغربي كريم الأحمدي، سيشكلان ساترا دفاعيا في وسط الملعب. الأمر الذي سيمنح صانع ألعاب الفريق حرية الحركة وصناعة اللعب في الأمام، وسيحد من رجوعه للخلف للتغطية.
وبيَّن أن التعاقد مع البرازيلي أندرسون، الشهير بـ«فالديفيا»، كعنصر شاب مميز، سيشكل إضافة فنية لوسط الملعب، ويدعم الشق الهجومي للفريق؛ لمساندة صانع ألعاب الفريق، التشيلي كارلوس فيلانويفا، الذي قدم مستويات لافتة مع الفريق الموسم الماضي.
ولفت إلى أن تواجد المهاجم أليكساندر بيزتش قياسا بالإمكانات التي يتميز بها اللاعب، سيساهم في حل معضلة الاتحاديين في اللمسة الأخيرة أمام المرمى، باعتباره هداف فريقه بالدوري الصربي، وفقا للسيرة الذاتية له وقدرته على ترجمة الفرص لأهداف.
وأشار المدرب العبدلي إلى أن التفات الاتحاديين لتدعيم صفوف الدفاع بعنصر ذي خبرة، متمثلا بالأسترالي جورمان ماثيو، سيسهم في إقفال المناطق الخلفية للفريق بشكل مميز، وسيكون ممرا صعبا للمنافسين، متوقعا أن يتم التعاقد مع لاعب أجنبي مدافع في خانة الظهير؛ لتدعيم صفوف الفريق وليكمل عقدة المحترفين الأجانب.
وبيّن أن التعاقدات الأجنبية ستمثل حافزا أيضا للاعبين السعوديين لإثبات قدراتهم والتنافس على المركز، وتقديم جل ما لديهم لتطوير أنفسهم، بما يشفع لهم أمام المدرب الأرجنتيني رامون دياز لضم أحدهم إلى القائمة الأساسية.
وشدد على أن منافسات دوري النجوم السعودي في الموسم الرياضي الجديد، ستكون قوية جدا، قياسا بتدعيم جميع الأندية فرقها بلاعبين مميزين، مشيرا إلى أن المستويات ستكون متقاربة بين الفرق، ويتبقى التميز في قراءة مدربي الأندية للمباراة والواجبات التي يُوكلونها للاعبين داخل الملعب، إلى جانب جاهزية اللاعب وحضوره الذهني في المباراة والتناغم الكامل بين المجموعة.
من جهة أخرى، أكد الأسترالي جورمان على جاهزيته الفنية، مقدما شكره لجماهير النادي على دعمهم له، وتحمسه للانضمام إلى تدريبات الفريق الجماعية، التي انطلقت أول من أمس، على ملعب النادي الرديف لانشغال الملعب الرئيسي بأعمال الصيانة، بينما انضم أمس الصربي أليكساندر بيزتش إلى تحضيرات الفريق وقت وصوله إلى جدة، في وقت متأخر أول من أمس.
فيما بدأ لاعبو الاتحاد أمس إجراء الفحوصات الطبية لدى الشريك الرياضي للنادي؛ للكشف عن استعداداتهم وجاهزيتهم للموسم الرياضي الجديد، تأهبا لانطلاقة معسكر الفريق الخارجي في النمسا، السبت المقبل، الذي يمتد 22 يوما، يخوض خلالها الفريق عدة مواجهات ودية؛ لوقوف الجهاز الفني على جاهزية لاعبيه، قبل انطلاقة منافسات الموسم الرياضي.
إلى ذلك، اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد إقامة مباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي ستقام بين ناديي الاتحاد والهلال، في العاصمة البريطانية لندن، في 18 أغسطس (آب) المقبل. وجاء اعتماد لجنة المسابقات للموعد بعد الترتيب مع الناديين، فيما يتعلق بمشاركاتهما في جميع البطولات، إلى جانب التنسيق مع الجهات المنظمة ومراعاة موسم الحج. وسيحصل بطل السوبر على مليوني ريال، وهي مكافأة البطولة، وذلك بعد قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بداية العام الميلادي الجاري.
بينما سيستهل فريق الاتحاد موسمه بمواجهة الوصل الإماراتي، في البطولة العربية، قبل توجهه إلى لندن، لخوض مواجهة السوبر، وذلك عندما يلتقي الفريق الإماراتي في 11 أغسطس في جدة.
روسيا كأس العالم

الوسائط المتعددة