الاتحاد يعلن التعاقد مع بيزتش... ويقترب من ظهير أجنبي

الاتحاد يعلن التعاقد مع بيزتش... ويقترب من ظهير أجنبي

المقيرن ودياز يحفزان اللاعبين مع انطلاق الاستعدادات للموسم الجديد
الأربعاء - 27 شوال 1439 هـ - 11 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14470]
أليكساندر بيزتش («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
حسمت إدارة الاتحاد التعاقد مع المهاجم الصربي أليكساندر بيزتش، كخامس صفقة أجنبية جديدة لتدعيم صفوف الفريق، بعدما تعاقدت مع البرازيلي أندرسون فيريرا الشهير بـ«فالديفيا»، والأسترالي ماثيو جورمان، والبرازيلي جوناس دي سوزا، والمغربي كريم الأحمدي.
وحقق أليكساندر في الدوري الصربي الموسم الماضي الأفضلية، كلاعب وهداف للدوري، وتناولت وسائل إعلامية صربية في وقت سابق دخول عدد من الأندية للتعاقد مع المهاجم الصربي، قبل رفع الاتحاديين العرض المقدم اللاعب، مشيرة إلى بلوغ العرض مبلغ 4.2 مليون يورو، تسدد على دفعتين.
وكانت إدارة الاتحاد قد جددت التعاقد مع التشيلي كارلوس فيلانويفا، بينما تعاقدت محلياً مع الثلاثي حسن معاذ وعبد الله الشمري وجابر عيسى، في حين يستمر التونسي أحمد عكايشي لارتباطه مع النادي إلى نهاية الموسم الرياضي المقبل.
إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب الإدارة الاتحادية من التعاقد مع الخيار الأجنبي الأخير للفريق في مركز الظهير لتدعيم النواحي الدفاعية للفريق.
من جهة أخرى، استهل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الاتحاد، يوم أمس، مهمة الإشراف على الفريق باجتماع عقده باللاعبين، بحضور رئيس النادي نواف المقيرن، في معسكر الفريق الداخلي بالنادي، تناول الترحيب المتبادل بين اللاعبين والجهاز الفني، في حين شرح دياز خلاله البرنامج الإعدادي، وفلسفته التدريبية في خياراته الفنية.
كما حفز رئيس نادي الاتحاد لاعبي الفريق للموسم الرياضي المقبل، متمنياً للجميع التوفيق، مطالباً اللاعبين بتقديم جل ما لديهم لإعادة الاتحاد لوضعه الطبيعي، منافساً شرساً على كل البطولات، بتعاون وتكاتف الجميع داخل الفريق، ووقفة الجماهير الاتحادية الوفية، مشيراً في حديثه للاعبين إلى أن الاتحاد الآن مختلف، وليس كالسابق، بوجود جهاز فني جديد، وانضمام عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق.
وتقدم اللاعبين حضوراً في مران أمس اللاعبان اللذان تم التعاقد معهما أخيراً، وهما البرازيلي جوناس دي سوزا والأسترالي ماثيو جورمان، بينما شهد المران تدريبات لياقية وفنية منوعه، تغيب عنها المغربي كريم الأحمدي وجمال باجندوح.
وأوضح حسين الصادق، مدير الكرة بنادي الاتحاد، أن الأحمدي سيلتحق بالتدريبات عقب انتهاء الإجازة التي حصل عليها، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال المقام في روسيا، مشيراً إلى باجندوح منح إجازة خاصة لاحتفال اللاعب بزفافه، حيث ينتظر أن ينضم الثنائي لمعسكر الفريق الخارجي المقرر انطلاقه في النمسا السبت المقبل.
من جانبه، أعرب المنضم حديثاً لصفوف الاتحاد، البرازيلي جوناس، عن سعادته بالانضمام للكتيبة الصفراء، متمنياً أن يقدم مواسم استثنائية في مسيرته، تتوج بتحقيق البطولات، مرحباً بجماهير ناديه.
كان اللاعب البرازيلي جوناس قد وقع مع النادي عقداً يمتد لـ3 سنوات، أول من أمس، بعد إجرائه الفحوصات الطبية في مدينة دبي، وتوجهه إلى جدة للالتحاق بالفريق، وترحيبه لدى وصوله عبر فيديو بثه المركز الإعلامي بجماهير النادي، وأمنياته بتحقيق البطولات، وتقديم مواسم رائع مع الفريق.
ويبدأ اللاعبون من اليوم التوافد لإجراء الفحوصات الطبية المعتادة في عيادات الشريك الطبي للنادي تأهباً لانطلاقة مرحلة الإعداد الفعلية للفريق بمعسكر النمسا الذي سينطلق السبت المقبل.
ويمتد معسكر الفريق في النمسا لـ22 يوماً، قبل العودة إلى جدة، والبدء في الإعداد لمواجهة الوصل الإماراتي، في ذهاب دور الـ32 لكأس العرب للأندية الأبطال، في 14 أغسطس (آب) المقبل، قبل التوجه في اليوم التالي، وفقاً للبرنامج الإعدادي للفريق، إلى العاصمة البريطانية لندن، استعداداً لمواجهة السوبر، الذي سيجمع الاتحاد بنظيره الهلال على كأس الهيئة العامة للرياضة.
ويستهل فريق الاتحاد مشواره بدوري النجوم السعودي بمواجهة الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في 31 أغسطس، بينما سيخوض الفريق آخر مواجهاته بالدور الأول أمام فريق الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في 29 ديسمبر (كانون الأول)، فيما يستهل مواجهات الدور الثاني بلقاء فريق القادسية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر، في 12 يناير (كانون الثاني)، فيما يختتم مواجهاته في الدوري أمام فريق أحد على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، في 2 مايو (أيار) المقبل.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة