قطار فرنسا يتجاوز بلجيكا

قطار فرنسا يتجاوز بلجيكا

إنجلترا وكرواتيا تتنافسان على اللحاق بها اليوم في نهائي المونديال
الأربعاء - 28 شوال 1439 هـ - 11 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14470]
هدف أومتيتي في مرمى بلجيكا (رويترز)
موسكو: {الشرق الأوسط}
تجاوز قطار منتخب فرنسا لكرة القدم المحطة البلجيكية الصعبة في دور نصف النهائي لمونديال روسيا لكرة القدم، أمس، بانتصار ثمين بهدف وحيد على ملعب سان بطرسبورغ أرينا، ليصل إلى المباراة النهائية، بانتظار المتأهل من مواجهة إنجلترا وكرواتيا اليوم.

وحسم صامويل اومتيتي، مدافع نادي برشلونة، المباراة لمصلحة المنتخب الفرنسي بهدفه الذي سجله في الدقيقة 51. وكانت المباراة مثيرة في أحداثها وسنحت للفريقين فرص خطيرة كثيرة تألق حارسا المنتخبين في التصدي لها. وجاء هدف اللقاء الوحيد إثر ركلة ركنية نفذها أنطوان غريزمان وارتقى لها أومتيتي عالياً ليقابلها بالرأس في مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ويبحث منتخب إنجلترا عن بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد 1966، عندما يواجه كرواتيا، مفاجأة مونديال روسيا 2018، اليوم في نصف النهائي بملعب {لوجنيكي} بموسكو. وأحدثت مشاركة إنجلترا في المونديال الروسي حالة جماهيرية صاخبة في البلاد وحصدت مبارياتها نسب مشاهدة قياسية، فيما استحوذ المدرب غاريث ساوثغيت وتشكيلته الشابة على قلوب مشجعي منتخب {الأسود الثلاثة}، خصوصاً بعد التأهل لنصف النهائي بالفوز على السويد. لكن خلافاً لمواجهة السويد التي قدمت أداء دفاعياً صلباً خلال البطولة، يتوقع أن تكون مواجهة كرواتيا، وهي الأولى بينهما في كأس العالم، أصعب مع ترسانة نجوم يتقدمها لاعب وسط ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة