فيدرر إلى ربع نهائي ويمبلدون بسهولة

فيدرر إلى ربع نهائي ويمبلدون بسهولة

سيرينا تتقدم وبليسكوفا تودع لتلحق بقافلة الخاسرين
الثلاثاء - 27 شوال 1439 هـ - 10 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14469]
فيدرر اجتاز مانارينو بسهولة (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف أول حامل اللقب، للدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزه أمس على الفرنسي أدريان مانارينو، المصنف 26 عالمياً، بنتيجة 6 - صفر، و7 - 5، و6 - 4.
وواجه فيدرر، الساعي لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب البطولة الإنجليزية للمرة التاسعة (والـ21 في البطولات الكبرى)، مقاومة من منافسه في المجموعة الثانية فقط، التي انتزعها السويسري بعد كسر إرسال الفرنسي في الشوط الحادي عشر، علماً بأنه حسم المجموعة الأولى في 16 دقيقة.
وبلغ فيدرر الدور ربع النهائي في ويمبلدون، للمرة الـ16 في مسيرته، ويلتقي غداً مع الفائز من مباراة الفرنسي غايل مونفيس، المصنف 44 عالمياً، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون، المصنف ثامناً.
واحتفظ السويسري بسجله نظيفاً من دون خسارة أي مجموعة في ويمبلدون منذ 2016، رافعاً عدد مجموعاته النظيفة إلى 32 توالياً. وهو يخوض ربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى للمرة الـ53 في مسيرته محترفاً.
وفي منافسات السيدات، لم تواجه الأميركية سيرينا ويليامز صعوبة في تخطي الروسية إيفغينيا رودينا في الدور الرابع، بفوزها عليها 6 - 2، و6 - 2، بينما سقطت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة سابعة، في الدور نفسه أمام الهولندية كيكي بيرتنز، المصنفة 20 عالمياً، 3 - 6 و6 - 7، ليخلو الدور ربع النهائي من أي لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات.
وتسعى سيرينا، 36 عاماً، المصنفة 25 عالمياً، العائدة إلى البطولات الكبرى بعد إنجابها طفلتها أولمبيا في سبتمبر (أيلول) الماضي، لمعادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت بـ24 لقباً في «الجراند سلام»، علماً بأن كثيراً من ألقاب كورت أتت قبل بدء عصر الاحتراف عام 1968، وإحراز لقب ويمبلدون للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، والثامنة في تاريخها.
وتلتقي سيرينا في الدور ربع النهائي الإيطالية كاميلا جيورجي، الفائزة على الروسية إيكاتيرنا ماكاروفا، المصنفة 35 عالمياً، بنتيجة 6 - 3، و6 - 4. وهي المرة الأولى التي تصل فيها الإيطالية، 26 عاماً، إلى ربع نهائي بطولة كبرى. وبات طريق سيرينا سهلاً إلى الأدوار المتقدمة، في ظل خروج المصنفات الأوليات، وآخرهن بليسكوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً. وقبل التشيكية، أقصيت من البطولة الإنجليزية 9 مصنفات من العشر الأوليات، أبرزهن الرومانية سيمونا هاليب (الأولى)، والدنماركية كارولاين فوزنياكي (الثانية)، والإسبانية غاربيني موغوروتسا (الثالثة حاملة اللقب)، والأميركية سلون ستيفنز (الرابعة).
وكانت بيرتنز، التي سبق لها بلوغ نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني دورات «الجراند سلام» عام 2016، قد حققت مفاجأة في الدور الثالث، بتغلبها على الأميركية فينوس ويليامز، بطلة ويمبلدون 5 مرات.
وتلتقي بيرتنز، التي تبلغ ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى، اليوم الألمانية جوليا غورغيس (المصنفة 13)، أو الكرواتية دونا فيكيتش (55).
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة