«حزب الله» زوّد الحوثي بمنظومة اتصالات عسكرية

«حزب الله» زوّد الحوثي بمنظومة اتصالات عسكرية

التحالف: إيران تنقل الأسلحة إلى الانقلابيين عبر جنوب لبنان وسوريا
الثلاثاء - 26 شوال 1439 هـ - 10 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14469]
المالكي خلال المؤتمر الصحافي في الرياض أمس (واس)
الرياض: نايف الرشيد عدن: «الشرق الأوسط»
أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، أن التحالف يملك أدلة تؤكد تورط «حزب الله» اللبناني في تزويد الميليشيات الحوثية الانقلابية بمنظومة اتصالات عسكرية متكاملة. وعرض المالكي خلال مؤتمر صحافي في الرياض أمس لقطات تظهر تمكّن التحالف من تدمير مواقع لمنظومة الاتصالات في صعدة وحجة.

وقال المالكي إن الميليشيات الحوثية فقدت السيطرة على اتصالاتها بعد تدمير منظومة الاتصالات، لكنه ذكر أن محافظة صعدة لا تزال منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية. وشدّد المالكي على أن الأدلة المتوفرة تبين أن النظام الإيراني يزود الميليشيات الحوثية بالأسلحة عبر تهريبها من الضاحية الجنوبية في لبنان إلى سوريا ومنها إلى بندر عباس في جنوب إيران، مشيراً إلى استعانة إيران بمنظمات الجريمة لنقل تلك الأسلحة.

إلى ذلك، اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس في عدن مع الممثلة الأممية المقيمة لدى اليمن ومنسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي، ودعاها إلى توسيع أنشطة البعثات الأممية في المناطق المحررة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ». وأبدت غراندي «الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لليمن لتجاوز تحدياته وأوضاعه الصعبة ومنها ما يتصل بالجوانب الإغاثية والإنسانية».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة