الملكة إليزابيث تغيب عن تعميد أصغر أحفادها

الملكة إليزابيث تغيب عن تعميد أصغر أحفادها

المانع ليس صحياً
الثلاثاء - 26 شوال 1439 هـ - 10 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14469]
الملكة إليزابيث بعد حضورها مراسم في كاتدرائية «سانت غايلز» في إدنبره الجمعة الماضي... وفي الاطار الأمير لويس (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
غابت الملكة إليزابيث عن حفل مراسم تعميد الأمير لويس، ثالث أبناء حفيد ملكة بريطانيا الأمير ويليام، بحضور أسقف كانتربري أمس الاثنين. ولويس المولود في 23 أبريل (نيسان) هو الخامس في ترتيب ولاية العرش. وجرى تعميده في كنيسة «ذا شابل رويال»، بقصر سانت جيمس بوسط لندن. وكان قصر كنسينغتون قد أعلن أن الملكة وزوجها الأمير فيليب لن يكونا من بين الحاضرين.
وقال مصدر ملكي إنه جرى الاتفاق في وقت سابق على عدم حضور الملكة (92 عاما) المناسبة العائلية الصغيرة، وإن غيابها ليس بسبب أي أمور صحية.
وغابت إليزابيث أقدم ملوك العالم وأطولهم بقاء على العرش، عن قداس خاص الشهر الماضي، بسبب «الطقس»؛ لكنها اشتركت في عدد من المناسبات العامة بعد ذلك، حسب «رويترز».
ومن المنتظر عودة الملكة إلى لندن قبل جدول مزدحم بالأعمال، من بينها اجتماع مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم الجمعة المقبل في قلعة وندسور.
وقال قصر كنسينغتون إن الأمير تشارلز، والد الأمير ويليام، وزوجته كاميلا سيحضران، وكذلك الأمير هاري وزوجته ميغان.
ومن بين الحضور أيضا والدا الأميرة كيت، وشقيقها وشقيقتها، وستة من أصدقاء وأقارب ويليام وكيت.
وأبدى جاستن ويلبي أسقف كانتربري سعادته بتولي تعميد الأمير لويس، في تغريدة على موقع «تويتر». وكتب: «شاركوني الدعاء له ولعائلته في هذه المناسبة الخاصة».
وكان لويس قد ارتدى نسخة مصنوعة يدويا من ثوب التعميد الملكي، الذي حل في عام 2008 محل الثوب الأصلي الذي استخدم في مثل هذه المناسبات منذ تعميد الابنة الكبرى للملكة فيكتوريا في 1841.
والأمير لويس هو ثالث أبناء ويليام وكيت بعد جورج (4 سنوات)، وتشارلوت (3 سنوات)، وسيجري تعميده بمياه من نهر الأردن.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة