توجيه تهم فساد إلى زوجة نتنياهو

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، أمس، لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، وضد مدير مقره عزرا سايدوف، تشمل التلاعب بالمال العام واستغلال أموال الدولة لأغراض شخصية وخيانة الأمانة. ووصف مراقبون الاتهامات بالخطيرة والضربة الموجعة لعائلة نتنياهو، على اعتبار أن سارة هي «الخاصرة الرخوة» لرئيس الوزراء.
وتدور الاتهامات حول طلب سارة وجبات طعام من مطاعم فاخرة على الرغم من وجود طباخ خاص في المسكن الحكومي المخصص لرئيس الحكومة الذي يتقاضى راتبا عاليا. وحسب لائحة الاتهام، فإن قيمة ما ضبط من خروقات في هذا البند وحده، تصل إلى 350 ألف شيقل (نحو 100 ألف دولار).
من جهة أخرى، عبر فلسطينيون عن غضبهم إزاء إقدام السلطات الإسرائيلية على إقامة مركز للشرطة داخل الحرم الإبراهيمي في الخليل، بهدف حماية المستوطنين اليهود ونشاطاتهم في المدينة. واعتبر الفلسطينيون تلك الخطوة تهديداً بتهويد الحرم الإبراهيمي، وأنها تأتي ضمن سلسلة إجراءات يقوم بها المستوطنون داخل الحرم. وتوجهت وزارة الأوقاف الفلسطينية إلى منظمة «اليونيسكو»، تطالبها بتحمّل مسؤوليتها تجاه الحرم الإبراهيمي، باعتباره مدرجاً ضمن لائحة التراث العالمي.
...المزيد