10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 20 - 6 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف ليل الثلاثاء - الأربعاء نحو 25 هدفاً في قطاع غزة رداً على إطلاق صواريخ من المنطقة التي تشهد توتراً شديداً منذ أسابيع.
- قال حاكم إقليم بادغيس الأفغاني إن حركة طالبان قتلت 30 من قوات الأمن، واستولت على قاعدة عسكرية في الإقليم الواقع بغرب البلاد اليوم (الأربعاء)، في أول هجوم كبير منذ وقف إطلاق النار خلال عيد الفطر.
- بدأت في لندن محاكمة شاب بريطاني من أنصار تنظيم داعش الإرهابي، متهم بالتخطيط لتنفيذ هجوم انتحاري أمام مقر رئاسة الوزراء، بهدف اغتيال رئيسة الوزراء تيريزا ماي بـ«قطع رأسها» وتفجير نفسه.
- أعلنت إدارة مكافحة الإرهاب في إقليم بلوشستان الباكستاني اليوم، أن أربعة مسلحين قتلوا خلال عملية استمرت ثلاث ساعات، تم تنفيذها بمعاونة وكالات الاستخبارات في منطقة تيرا ميل بالإقليم.
- أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم، أن بلاده تقدمت بطلب ترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة من عام 2021 إلى عام 2023. طبقا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.
- أفاد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر، بعد الخسارة 3 - 1 أمام روسيا صاحبة الأرض في كأس العالم لكرة القدم، بأنه سيترك منصبه فوراً لو طلب منه المسؤولون ذلك.
- سيبدأ البرلمان المقدوني اليوم مناقشة المصادقة على اتفاق مع الجارة، اليونان، يهدف لتسوية صراع بشأن اسم مقدونيا.
- قدّم جو هايغين استقالته من منصب مساعد كبير موظفي البيت الأبيض بعد أسبوع من القمة التاريخية التي جمعت بين الرئيس دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون في سنغافورة، والتي أدى دورا أساسيا في تنظيمها.
- أعرب النجم الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا، عن أسفه لهزيمة كولومبيا 1 - 2 في أولى مبارياتها في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا أمام اليابان، معتبرا أن الخطأ الذي وقع فيه المنتخب اللاتيني في بداية اللقاء وأسفر عن احتساب ركلة جزاء لليابان لا يغتفر.
- أكدت سيليا كوشيتيني، والدة قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، أن نجلها يأمل في حصد لقب بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.