الحوثيون يتحصّنون بالمدنيين وغريفيث يغادر محبطاً

أعلن الجيش اليمني المدعوم بتحالف دعم الشرعية، السيطرة على مطار الحديدة بالكامل، أمس، وذلك بعد نحو سبعة أيام من بدء المعارك والضربات الجوية على تحصينات الميليشيات الحوثية في المدينة الساحلية. وجاء تحرير مطار المدينة بالتزامن مع مغادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لصنعاء محبطاً أمس، بعد أربعة أيام من المساعي التي بذلها لإقناع قادة الميليشيات بخطته الأممية لتسليم الحديدة ومينائها، وهو الأمر الذي رفضه زعيم الجماعة، رضوخا لأوامر إيرانية، حسب ما أفادت به مصادر مطلعة في صنعاء. وأدت المعارك والضربات الجوية إلى مقتل وجرح عشرات الحوثيين، فيما أعلن الموقع الرسمي للجيش اليمني أسر 123 عنصرا كانوا يتحصّنون وسط المدنيين.
وفي الوقت الذي شرعت قوات الجيش والمقاومة بتمشيط أرجاء المطار وتطهير محيطه ومبانيه من الألغام والمتفجرات، بدأت أنظارها تصوّب نحو الميناء الاستراتيجي، مع إعداد عدتها لتطويق المدينة وقطع إمدادات الجماعة الحوثية عنها، تجنبا لحرب شوارع تراهن عليها الميليشيات.
في غضون ذلك، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية عن رصد وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية من صعدة باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية.
...المزيد
...المزيد