الراعي يطالب المسؤولين بتجنب النزاعات والإساءات المتبادلة

طالب البطريرك الماروني بشارة الراعي المسؤولين اللبنانيين، بالمحافظة على الوحدة الوطنية، رافعا صرخة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والصحية إلى رئيس الجمهورية ميشال عون.
وفي عظة الأحد، توجّه الراعي إلى عون قائلا: «في عيد الأب، نحيي فخامة رئيس الجمهورية الذي يعتبر (أبا مدنيا) لجميع اللبنانيين، ويشاركه فيها كل المسؤولين في المؤسسات الدستورية.
وإذ نهنئهم بعيد الأب، نرفع إليهم صرخة المواطنين، وهي مطالبهم المحقة، نعني: النهوض الاقتصادي الذي يوفر لهم عيشا كريما وفرص عمل، وتأمين حقوقهم الأساسية من سكن يأوي عائلاتهم، وتعليما يمكنهم من اختيار المدرسة لأولادهم، وعناية صحية تؤمن لهم التطبيب والدواء، وغذاء سليما يقيهم الأمراض والأوبئة». وأضاف: «نطلب من المسؤولين السياسيين فوق كل شيء أن يحافظوا على الوحدة الوطنية، متجنبين النزاعات الحادة، والإساءات المتبادلة، والتراشق بالتهم، لئلا يؤدي هذا النهج السيئ إلى إلحاق مزيد من الضرر بحياة المواطنين وسير المؤسسات العامة، وإلى نشر ثقافة الخلافات والتعدي على الكرامات وفقدان الاحترام، وإلى تلاشي القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية في المجتمع».
ورأى أن «الأمم تقوم ما دامت الأخلاق في شعبها. وكما نزاعات الوالدين تهدم الحياة العائلية، هكذا نزاعات المسؤولين السياسيين تزعزع الحياة الوطنية، وتعرقل نموها».