عمر الغانم رئيساً لمجلس الشركات العائلية الخليجية

عمر الغانم رئيساً لمجلس الشركات العائلية الخليجية

الخميس - 30 شهر رمضان 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14443]
الغانم والغرير خلال إحدى مناسبات المجلس («الشرق الأوسط»)

أعلن مجلس الشركات العائلية الخليجية عن تعيين رجل الأعمال الكويتي عمر الغانم رئيساً جديداً لمجلس الإدارة، وذلك خلفاً للإماراتي عبد العزيز الغرير مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجلس منذ أبريل (نيسان) 2013، والذي سيواصل عضويته في مجلس الإدارة لمساندة المجلس وتوفير الدعم الاستشاري والاستراتيجي له.
وقال عبد العزيز الغرير، والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك المشرق في الإمارات: «نفخر بما حققناه من إنجازات في مجلس الشركات العائلية الخليجية على مدار السنوات الخمس الماضية، وبفضل دعم وجهود مجلس الإدارة والأعضاء، أسسنا مجلساً فعّالاً ناشطاً في مواجهة التحديات التي تواجه الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي».
وأضاف الغرير: «ينتظر المجلس مستقبلٌ واعد في ظل وجود رؤية واضحة، ونرحب برئيس مجلس إدارتنا الجديد ونشد على يديه لمواصلة المسيرة متمنين له كل التوفيق في إدارة وتوجيه مجلس الشركات العائلية الخليجية».
ويشغل عمر الغانم المدير التنفيذي لشركة صناعات الغانم ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج، وهو عضو مؤسس للمجلس الشركات العائلية الخليجية وأحد أفراد اللجنة التنفيذية للمجلس منذ عام 2013، وقال الغانم: «يُشرفني أن أفوز بثقة المجلس بتنصيبي رئيساً، وأن تتاح لي فرصة العمل مع نخبة من الشخصيات الرائدة الذين يتمتعون بخبرة واسعة ودرجة عالية من الدراية والمعرفة في قطاع الأعمال، ومما لا شك فيه أن عبد العزيز عبد الله الغرير قد ترك بصمة واضحة ونهجاً غنياً وعملياً في جميع أوجه الإطار التنظيمي للمجلس، وأسسنا بفضل جهوده وإدارته الحكيمة منصة فعالة تعمل على تعزيز واستدامة دور الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي. سنغدو قدماً وبخطى واثقة في هذه المسيرة علماً بأننا سنحظى بدعم وتوجيه معالي الغرير وأعضاء مجلس الإدارة».
ويعمل مجلس الشركات العائلية الخليجية على دعم وترسيخ ممارسات الحوكمة في الشركات العائلية الخليجية، وذلك لضمان استمراريتها وخدمتها لاقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي. ويقدّم المجلس أنشطة تشجع التبادل المثمر للخبرات بين الشركات العائلية، وتساهم في تعليم الأجيال القادمة، وتصمم الأبحاث عن قطاع الشركات العائلية لتحديد التحديات والدعم اللازم لبناء المستقبل.
يذكر أن إدارة مجلس الشركات العائلية الخليجية يتولاها مجلسُ إدارة يمثل إحدى عشرة شركة عائلية في دول الخليج ويقوم بتوجيه المؤسسة وبنائها، ويتشارك مجلس إدارة مجلس الشركات العائلية الخليجية وجهة نظر جوهرية واحدة، تؤمن بأن استمرار وازدهار الشركات العائلية أمرٌ حيوي ومصيري ولازمٌ لإثراء التراث العريق للعائلات المالكة ولتحقيق الاستدامة الاقتصادية في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ككل.
ومجلس الشركات العائلية الخليجية هو عضوٌ في مؤسسة دولية، وهي شبكة الشركات العائلية الدولية والتي تعد أضخم شبكة عالمية «أسستها العائلات لصالح العائلات» لتمثل الشركات العائلية الرائدة حول العالم.


Tanzania - United Republic of أخبار الإمارات اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة