10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 9 - 6 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 9 - 6 - 2018

السبت - 26 شهر رمضان 1439 هـ - 09 يونيو 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعا طارئا حول غزة يوم الأربعاء المقبل بناء على طلب من الفلسطينيين وحلفائهم، حسبما أعلن رئيس الجمعية، ميروسلاف لاجاك، في رسالة إلى الدول الأعضاء.

- انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة ألمانيا وبلجيكا وجنوب أفريقيا وجمهورية الدومنيكان وإندونيسيا لعضوية مجلس الأمن لفترة من عامين تبدأ في الأول من يناير (كانون الثاني) 2019.

- كندا تعارض انضمام روسيا إلى مجموعة السبع بسبب تصرفاتها في أوكرانيا.

- دعا رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد إلى إجراء مراجعة لاتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي، قائلا إن البنود الحالية لهذه الاتفاقية تلحق ضررا بالاقتصادات الأصغر مثل ماليزيا.

- قال مسؤول فرنسي إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيجريان حوارا بشأن التجارة خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرا إلى إحراز الحلفاء خطوة متواضعة للأمام في اجتماع قمة مجموعة السبع في كندا.

- أعلنت حركة طالبان اليوم (السبت) وقفا لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام مع قوات الأمن الأفغانية خلال عيد الفطر مضيفة أن عملياتها ضد القوات الأجنبية ستستمر.

- أفاد مسعفون أن القوات الإسرائيلية قتلت أربعة فلسطينيين وأصابت مئات آخرين عندما أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على محتجين عند حدود قطاع غزة.

- أعلنت القيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) أن أحد عناصر الكوماندوز الأميركيين قُتل أمس (الجمعة) في هجوم في الصومال أدى أيضا إلى إصابة أربعة جنود أميركيين وجندي صومالي.

- قالت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم، إن متسللين حكوميين صينيين اخترقوا أجهزة كومبيوتر خاصة بمتعاقد مع البحرية الأميركية وسرقوا كمية كبيرة من البيانات الحساسة للغاية عن الحرب في أعماق البحار، من بينها خطط تتعلق بصاروخ مضاد للسفن أسرع من الصوت لاستخدامه في الغواصات الأميركية.

- توفيت أسطورة التنس البرازيلية ماريا بوينو، الفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في فترتي الخمسينات والستينات، في مستشفى في ساو باولو بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر 78 عاما.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة