مصممة فستان زفاف ماركل تكشف ردة فعل الأمير هاري

مصممة فستان زفاف ماركل تكشف ردة فعل الأمير هاري

الخميس - 24 شهر رمضان 1439 هـ - 07 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14436]
لندن: «الشرق الأوسط»
مصممة دار «جيفنشي» كلير وايت كيلر، ليست من النوع الاستعراضي الذي تطالعك صوره في كل مكان. كما أنها شحيحة بلقاءاتها الصحافية، لهذا عندما ظهرت ميغان ماركل بفستان من تصميمها في يوم زفافها كان الأمر مفاجأة للكل. فقد كانت هناك تكهنات وأسماء كثيرة مطروحة لم يُذكر اسمها من بينها ولا مرة.
لكن المصممة خرجت عن المألوف وكشفت في مقابلة أجرتها معها المجلة الفرنسية «باريس ماتش» مؤخراً الكثير من الخبايا، منها ردة فعل الأمير هاري عندما رأى الفستان لأول مرة. إذ صرّحت بأنه لم يتمالك نفسه قائلاً: «يا إلهي، شكراً لكِ... إنه في قمة الروعة».
ولم تُخفِ كلير وايت كيلر مدى المسؤولية التي شعرت بها. فقد كانت تُدرك أن العروس ليست عادية وأن أنظار العالم بأكمله ستكون مسلطة عليها، عدا إدراكها أن المهمة ستكون نقطة تحول في مسيرتها. فهذا الفستان سيُدخلها تاريخ الموضة ويجعل اسمها حاضراً يتردد كلما أُجريت مقارنة بين فساتين زفاف الطبقات المالكة. لهذا ليس غريبا أن يستغرق صنعه، من التصميم إلى التطريز، ما لا يقل عن 3.900 ساعة، استنفد تطريز الطرحة معظم هذه الساعات. وأضافت أنه كان على العاملات على تطريز الطرحة غسل أياديهن كل 30 دقيقة حتى يبقى ناصع البياض. ورغم انتقاد البعض للفستان على أساس أنه لم يكن مفصلاً على المقاس بشكل جيد، فإن المصممة كشفت أنها أجرت 8 بروفات مع ميغان ماركل حتى يأتي بالشكل المطلوب. ففي العادة لا تزيد هذه البروفات على 3 جلسات.
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة