مدير «ميني» الإقليمي: نستعد لدخول المرأة سوق السيارات في السعودية

مدير «ميني» الإقليمي: نستعد لدخول المرأة سوق السيارات في السعودية

غولويتزر قال لـ«الشرق الأوسط» إن هناك خمسة أنواع متاحة في الأسواق
الأربعاء - 23 شهر رمضان 1439 هـ - 06 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14435]
لندن: عادل مراد
أكد أندرياس غولويتزر، المدير الإقليمي لشركة «ميني» في الشرق الأوسط أن الشركة بدأت بالفعل استعدادات استقبال المرأة في معارض وكيل الشركة في السعودية (الناغي). من هذه الاستعدادات تعيين خبيرات مبيعات لاستقبال المرأة وتعريفها بمزايا سيارات ميني والمشاركة في أحداث نسائية مثل أسبوع الموضة العربي في السعودية وتخصيص رقم «واتساب» للاتصالات النسائية للإجابة على جميع الاستفسارات منهن.

وقال غولويتزر في حوار مع «الشرق الأوسط» إن الأسواق سوف تستقبل هذا العام سيارات ميني هاتش بثلاثة وخمسة أبواب. كما ستطرح الشركة في عام 2019 ميني الكهربائية في أوروبا ثم تدرس إمكانية تقديمها في الشرق الأوسط أيضا.

وأضاف غولويتزر أن هناك خمسة أنواع ميني متاحة في الأسواق وأنها تروق لقطاعات تعمل في مجالات الابتكار مثل الفنانين. كما أضاف أن المنطقة لا تشهد إقبالا في الوقت الحاضر على السيارات الكهربائية وأن الشركة سوف تحضر سيارات كهربائية إلى المنطقة في حالة وجود طلب عليها.

وهذه مقتطفات من الحوار:

> ما هي استعدادات ميني لدخول المرأة مجال القيادة في المملكة العربية السعودية؟

- لقد اتخذ وكيلنا في المملكة الكثير من الخطوات للتأكد أن عميلات الشركة سوف يشعرن بالارتياح في معارض الشركة. وذلك عن طريق تعيين مندوبات مبيعات لمساعدة الزبائن من النساء على التعرف على سيارات ميني. ونشارك أيضا في الأحداث النسائية مثل أسبوع الموضة العربي الذي عقد في المملكة ونخصص رقما خاصا بالنساء في «واتساب» للإجابة على كافة التساؤلات النسائية حول سياراتنا.

> كيف يمكن اعتبار سيارات ميني مناسبة للمرأة؟

- إن جاذبية «ميني» تعني أنها تروق للجنسين ولكل الأعمار وجميع الجنسيات. وهي تعبر عن النوعية المتفوقة التي تلبي تجربة متميزة لكل زبائنها. وتعد طرازات ميني مثالية للسائقين النشطين من الجنسين الذين يبغون السلامة والإثارة مع التحكم المتأهب.

> ما الذي تنوي «ميني» تقديمه في عام 2018؟

- قريبا سوف ندشن مجموعة «ميني» هاتش بثلاثة وخمسة أبواب ومجموعة مكشوفة ونقدمها في جميع أسواق المنطقة. وتحمل هذه المجموعة أحدث لمسات التصميم والتقنية. وعلى المستوى العالمي، قدمنا التصميم التجريبي لـ«ميني» الكهربائية التي توفر الحركة بلا عوادم كربونية. وسوف تصل إلى الأسواق في عام 2019 أول دفعة من سيارات «ميني» الكهربائية المصنعة على نطاق واسع، وذلك في أوروبا أولا. وسوف نراقب عن كثب رد فعل المستهلك الأوروبي لتقييم ما إذا كانت السيارة تصلح لأسواق الشرق الأوسط. وسوف يكون القرار بعد تقييم الطلب على الطراز الكهربائي.

> ما هي استراتيجية تسويق «ميني» في المنطقة ومن هم المشترون لهذه السيارة؟

- إن جاذبية «ميني» تعم على كافة الفئات، وهي سيارة تعكس النوعية الجيدة وتجربة قيادة مثيرة. ولكن هناك بعض العوامل المشتركة بين المشترين لسيارات «ميني» وهي أنهم يعيشون في المدن ويؤثرون في غيرهم من حيث أسلوب الحياة (لايف ستايل) وهم من فئة المتعلمين ويعملون في مجالات ابتكارية ولهم شخصياتهم الخاصة. ويمكن إطلاق لفظ «القطاع المبتكر» على هذه الفئات. وتعتبر ميني سيارة عالمية بشخصية محلية ولذلك تركز استراتيجيات التسويق على الأسواق التي نعمل فيها. وفي الشرق الأوسط نجري دوما الكثير من أبحاث السوق ونعمل مع فرق التسويق من أجل التعرف على ما يجذب الزبائن وما يحدد قراراتهم الشرائية. وتعتمد نتائج الأبحاث في النشاطات التسويقية. وعلى سبيل المثال تعقد في لبنان نشاطات لأندية قيادة سيارات ميني يحضرها كثيرون وفي الإمارات نركز على الشخصيات المؤثرة في بعض النشاطات.

> كيف تقيم الطلب في المنطقة على سيارات ميني الكهربائية؟

- نحن نراقب باهتمام كيف تتطور توجهات القطاع الكهربائي في المنطقة. وفي الوقت الحاضر لا يوجد إقبال كبير على السيارات الكهربائية كما في أوروبا، ولكن لدينا أنواع هايبرد بالشحن الخارجي ونعمل على نماذج كهربائية. وسوف نحضر سيارات كهربائية إلى المنطقة في حالة وجود طلب عليها.

> تعد سيارة «ميني» فريدة من نوعها في أنها مدمجة الحجم من ناحية ولكنها تعتبر من القطاع الفاخر من ناحية أخرى، فما هي السيارات التي تعتبرها منافسة لـ«ميني»؟

- «ميني» كانت دوما فريدة من نوعها كسيارة فاخرة مدمجة وهي تقود قطاعها ولا تتبع أحدا، وهي أول سيارة مدمجة تتمتع بإعجاب ونجاح عالمي لأنها لا تعتبر سيارة فقط وإنما أسلوب حياة. ولذلك نحن لا نقارن «ميني» بأي سيارة أخرى.

> ما هي التقنيات التي تدخل على سيارات «ميني» في عام 2018؟

- إن سيارات «ميني» تعيد اختراع نفسها دوما. وخلال العام الجاري سوف تتضمن التحسينات تصميم السيارات وتقنياتها. وعلى مستوى عالمي كشفت الشركة عن طراز «ميني كوبر وركس جي كونسبت» وهي سيارة ديناميكية للاستخدام على المضمار والطرق على السواء. كما ظهرت في معرض فرنكفورت الأخير «ميني» الكهربائية كسيارة تجريبية. وفي عام 2019 سوف يتم طرح سيارات ميني الكهربائية على نطاق واسع في أوروبا وسوف يتم تقييم الوضع حينذاك فيما يخص طرح النموذج الكهربائي في المنطقة أيضا.
المملكة المتحدة السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة