السعودية: بدء إصدار رخص قيادة السيارات للنساء

السعودية: بدء إصدار رخص قيادة السيارات للنساء

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14434]
سعودية تتسلم رخصة قيادة السيارة من إدارة المرور في الرياض أمس
الرياض: «الشرق الأوسط»
قبل 20 يوماً من بدء المرأة السعودية قيادة السيارة، أصدرت أمس، إدارة المرور بالرياض، أول مجموعة من رخص القيادة لسعوديات، بعد أن خضن دورات في مدرسة تدريب القيادة بالعاصمة السعودية، الرياض، وذلك بعد الأمر الملكي في سبتمبر (أيلول) الماضي، القاضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

وبدأت الجهات المعنية في السعودية بمخاطبة المرأة في لوحاتها الإرشادية لقائدي المركبات، بمخاطبة الجنسين عبر لوحاتها بعبارة: «أخي السائق، أختي السائقة... التزامك بالأنظمة المرورية يحافظ على حياتك وحياة الآخرين من الخطر».

وعملت إدارة المرور في السعودية على إصدار الترخيص لافتتاح وتشغيل مدارس متخصصة في تعليم المرأة قيادة السيارات، وذلك وفق المعايير العالمية العالية للتدريب على قيادة المركبات التي حددتها الإدارة العامة للمرور، بما يتناسب مع متطلبات رفع مستوى السلامة المرورية بالمملكة التي تعمل وزارة الداخلية على تنفيذه، وتشمل كافة المتقدمين للحصول على رخص القيادة ذكوراً وإناثاً.

وقد أنهت الإدارة العامة للمرور إجراءات اعتماد البرامج التدريبية في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارات، التي يتم بموجبها تحديد عدد الساعات الدراسية لكل من تتقدم للمدرسة، وفق نتائج تقييم مستوى قدرتها على قيادة السيارة عند تقديم طلبها، حيث باشرت بعض المدارس المرخصة استقبال طلبات المتقدمات، وتدريبهن على قيادة المركبات وفق البرامج المعتمدة.
السعودية المرأة السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة