شارلوت كاسيراغي تتحول إلى تصميم المجوهرات

شارلوت كاسيراغي تتحول إلى تصميم المجوهرات

الخميس - 17 شهر رمضان 1439 هـ - 31 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14429]
شارلوت كاسيراغي
عندما تتحول أميرة إلى مصممة مجوهرات فإننا نتوقع الكثير، وهذا ما حصل في مهرجان كان السينمائي الأخير، حيث تم الكشف عن مجموعة «مون بلان» الجديدة والتي كانت من تصميم شارلوت كاسيراغي ابنة الأميرة كارولين أوف موناكو. فرغم أنها قريبة من عالم الموضة؛ كونها وجه مستحضرات تجميل دار «غوتشي» الإيطالية وتتعامل مع بيوت أزياء كبيرة تتودد لها من «سان لوران» إلى «كلوي» وغيرهما، كما تعتبر سفيرة لدار «مونبلان» للساعات والمجوهرات، لم يتوقع أحد أن تتحول إلى الجهة الثانية، أي عالم التصميم. وعلى ما يبدو أنها لم تعد تريد أن تبقى مجرد وجه جميل في الواجهة فحسب، بل تريد أن تبيع لنا ذوقها ووجهة نظرها للأناقة، لهذا تعاونت مع الدار السويسرية مؤخرا لطرح هذه المجموعة المبنية على التناقضات. أهم ما ميزها أنها مرنة وقابلة للتبديل، ولم تُخف أنها كانت تريدها أن تعبّر عن الأوجه المتناقضة والمتعددة للمرأة العصرية.
فهي فتاة شابة وهي زوجة وأم وسيدة أعمال، وكثيرا ما تقوم بكل هذه المهمات بقدرة عجيبة. وتضيف أنها بنتها على مفهوم تجاذب الأضداد، الأمر الذي ترجمته في أساور عريضة وخواتم وقلادات بمواد وألوان متنوعة، استعملت فيها مغناطيسات مخفية. فبمجرد ربط القطع وفكّها وصفّها مع بعض يمكن أن تتحوّل أي إطلالة بسيطة إلى إطلالة جريئة ولافتة في أي مناسبة حتى وإن كان مهرجان «كان» السينمائي. عنوان المجموعة هو «الأحباء» Les Aimants وتوضّح شارلوت كاسيراغي أنها استلهمتها من «الكاتبة نانسي كونارد التي عاشت في عشرينيات القرن الماضي، واشتهرت بارتدائها أساور عريضة بصفوف متعددة من مختلف الأحجام والألوان على كلا الذراعين». وتتابع: «لقد كانت مثالاً للمرأة العصرية في زمنها، وبالطبع كاتبة وناشطة ناجحة، وأيقونة رائدة في مجال الأناقة أيضا».
كان مهما بالنسبة لشارلوت أن تلعب على الألوان والخامات المتنوعة لتعزز عنصر التناقض المتناغم فيها، مثل الأبيض والأسود، والضوء والظلال، والجليد والصخور. كان هناك مثلا سوار عريض باللون الأسود والراتنج الرخامي والشفاف، يُحيط به رسم جبلي دقيق يُجسد صورة ثلوج النهر الجليدي. ورغم أنه كان عريضا، نسقته مع أربع أساور أخرى بتصميم رفيع مصنوعة من الفضة اللامعة أو المصقولة هي الأخرى باللون الأسود أو الراتنج الرخامي الثمين.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة