خطاب بومبيو... والزفاف الملكي

حظي إعلان الولايات المتحدة لموقفها النهائي، وسياساتها في الفترة المقبلة تجاه إيران، باهتمام قرّاء موقع «الشرق الأوسط» في الأسبوع الماضي، وتصدّرت تغطية الصّحيفة له قائمة الموضوعات الأكثر قراءة.
وجاء خطاب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال عرضه الاستراتيجية الأميركية الجديدة بعد الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، المنشور بعنوان «بومبيو: سنطبّق عقوبات على إيران هي الأكثر شدة في التاريخ»، بالمرتبة الأولى لأكثر موضوعات الأسبوع قراءة. كما نال الاهتمام ذاته، وحلّ في المركز الثاني، موضوع بعنوان «الولايات المتحدة تحدّد 12 شرطاً لاتفاق جديد مع إيران»، وهو يشرح بصورة تفصيلية المطالب الأميركية ويحدّدها.

العاصوف
في قسم الرأي، استمرت مقالات الكاتب عبد الرحمن الراشد في استحواذها على اهتمام قرّاء الموقع، بمقال يتناول مسلسل «العاصوف»، الذي يُعرض حالياً خلال شهر رمضان.
استعرض الراشد في مقاله «لماذا يحاربون (العاصوف)؟» أسباب غضب المتطرفين من المسلسل، والمفاهيم الجديدة التي يطرحها، والحقائق الغائبة عن كثير من المشاهدين السعوديين، بحكم عدم معاصرتهم للفترة الزمنية التي يتناولها المسلسل.
أصوات عربية

على مستوى المالتيميديا، جاءت فيديوهات الزفاف الملكي للأمير هاري وميغان ماركل في صدارة الموضوعات الأكثر مشاهدة على منصات «الشرق الأوسط» كافة. وحصد فيديو ملخص أبرز لقطات الزفاف التي جمعها فريق الموقع أكثر المشاهدات، وتلاه لقطة من فيديو تضمنّت ارتفاع صوت الزغاريد العربية خلال الحفل.
وحققت فيديوهات الزفاف 120 ألف مشاهدة على الموقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

صور الزواج
على صعيد «تويتر»، اهتم متابعو حساب «الشرق الأوسط» هذا الأسبوع بالزفاف الملكي، وهو الحدث الأبرز الذي شغل مستخدمي «تويتر» عربياً وعالمياً، وانتشرت هاشتاقات بلغات مختلفة لتغطيته.
وكأي زفاف في العالم، ينشغل متابعوه دوماً بالصور التذكارية، تفاعل جمهور «الشرق الأوسط» مع تغريدة خاصة بصور الحفل، قالت: «#بريطانيا.. صور من زفاف الأمير هاري وميغان ماركل». وتفاعل المتابعون أيضاً مع تغريدات حول الموضوع نفسه، نقلت بالفيديو والنصوص ما حدث خلال الزفاف، مثل: «شاهد.. الأمير تشارلز يصحب ميغان ماركل في ممر كنيسة سان جورج في وندسور خلال الزفاف الملكي»، و«بدء توافد المدعوين لحضور زفاف الأمير هاري وميغان ماركل بقلعة #وندسور».
ووصلت تغريدات الزفاف من حساب «الشرق الأوسط» إلى 220 ألف حساب، وتفاعل معها 40 ألفاً.