10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 23 - 4 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وفاة شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي في رفح في جنوب القطاع.

- كشفت الشرطة الماليزية اليوم (الاثنين) عن صور رسمها الكومبيوتر لشخصين يشتبه أنهما قتلا العالم الفلسطيني فادي البطش في كوالالمبور، وأضافت أنها وزعت تنبيها بشأنهما عند جميع مخارج البلاد.

- الشرطة الأميركية تبحث عن رجل يبلغ التاسعة والعشرين من العمر يُشتبه بأنه قتل أربعة أشخاص وأصاب اثنين آخرين بجروح عندما فتح النار من بندقية نصف آلية في مطعم بالقرب من ناشفيل ولاذ بالفرار.

- أعلنت وزارة الخارجية الصينية مقتل 36 بينهم 32 صينيا لقوا حتفهم أو أصيبوا في حادث مروري لحافلة في كوريا الشمالية.

- وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) بأغلبية كبيرة على مشروع قانون يشدد قواعد اللجوء بعد مناقشات حامية تسببت في أول تصدعات داخل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون.

- يتوقع أن تصدر محكمة بلجيكية اليوم (الاثنين) حكمها بحق المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس الإرهابية، صلاح عبد السلام، على دوره المزعوم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في بروكسل.

- أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم (الاثنين) أن كوريا الجنوبية توقفت مؤقتا عن بث دعاية عبر الحدود بين الكوريتين وذلك قبل أيام من اجتماع القمة المرتقب بين الرئيس مون جاي - إن وزعيم كوريا الشمالية كيم غونغ أون.

- افتتحت أمس (الأحد) في فنزويلا حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى في 20 مايو (أيار) المقبل وسط مقاطعة من المعارضة الفنزويلية وانتقاد من جانب جزء كبير من المجتمع الدولي.

- دخلت دوقة كمبردج كيت زوجة الأمير ويليام ابن ولي عهد بريطانيا إلى المستشفى اليوم (الاثنين) لتضع مولدها الثالث وأحدث عضو في العائلة المالكة البريطانية.

- فاز المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا لأفضل لاعب في الموسم.