10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 3 - 4 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- الخارجية الأميركية: نتطلع للتعاون مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونحث مصر على حماية الحقوق الأساسية والحريات.

- مسؤول روسي يقول إن بلاده لن تعترف بنتائج التحقيقات في قضية سكريبال ما لم تشارك فيها.

- قال تعليق في الصفحة الأولى من صحيفة الشعب الرسمية الصينية، إن بكين فرضت تعريفات جمركية على 128 منتجاً أميركياً، من أجل «تعويض الخسائر» التي سببتها الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على منتجات صينية ولحماية المصالح الوطنية الصينية.

- قال مساعد في الكرملين إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اقترح «البيت الأبيض» مكاناً لعقد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عند مناقشتهما فكرة الاجتماع خلال اتصال هاتفي الشهر الماضي.

- تواجه فرنسا اليوم (الثلاثاء)، أول موجة من إضرابات متواصلة في السكك الحديدية، التي من المتوقع أن تسبب حالة من الفوضى في اختبار لتصميم الرئيس إيمانويل ماكرون على تحديث الاقتصاد الفرنسي.

- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه علق اتفاقاً مع الأمم المتحدة بشأن خطط لإعادة توطين نحو 16 ألفاً من طالبي اللجوء الأفارقة، بعد ساعات من إعلانه.

- تراجعت مؤشرات الأسهم الآسيوية صباح اليوم، وسط مخاوف بشأن حرب تجارية محتملة بين الصين والولايات المتحدة - أكبر اقتصادين في العالم.

- أعلنت الحكومة البريطانية اليوم، أن بريطانيا ستحظر بيع المنتجات المصنوعة من العاج بصرف النظر عن عمرها، في محاولة للحد من تجارة العاج غير القانونية ومعالجة الصيد غير المشروع والمساعدة في حماية الأفيال.

- اكتشف العلماء أبعد نجم تسنت رؤيته إلى الآن، وهو نجم أرزق عملاق يقع في منتصف الكون تقريباً، وأطلقوا عليه إيكاروس، وهو اسم الشخصية الأسطورية اليونانية القديمة.

- ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات بوليفيا دون ورود معلومات عن إصابات أو أضرار، على ما أفاد المعهد الجيولوجي الأميركي.