10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 1 - 4 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات .aawsat.com

- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الأحد)، إن فصيل «جيش الإسلام» وروسيا توصلا إلى أول اتفاق يقضي بإجلاء مدنيين من مدينة دوما، آخر جيب تسيطر عليه الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، فيما لا تزال المفاوضات مستمرة حول مستقبل المقاتلين وسلاحهم.
- وصلت أول طائرة تقلّ دبلوماسيين روسا طُرِدوا من الولايات المتحدة إلى مطار فنوكوفو في موسكو الأحد، والطائرة وهي من طراز «اليوشين 96» أحضرت 46 دبلوماسياً روسياً مع عائلاتهم.
- أعلن الجيش المصري اليوم (الأحد) أن القوات الجوية استهدفت ودمرت عدداً من الأهداف والتجمعات للعناصر «التكفيرية» تم رصدها عبر معلومات استخباراتية مؤكدة، وأنه تم القبض على 513 فرداً من العناصر الإجرامية.
- قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف أدعيس إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف لأكثر من 52 وقتاً للصلاة خلال الشهر الماضي، بحجة إزعاج المستوطنين.
- بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأحد تدريبات عسكرية سنوية مشتركة بتحفظ أكبر من العادة بينما يتسارع الانفراج الدبلوماسي مع بيونغ يانغ.
- لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم عندما صدمت سيارة مبنى متداعياً في وسط الهند مما أدى إلى انهيار المبنى المشيّد منذ نحو قرن.
- قدم أمان تولييف حاكم منطقة كيميروفو الروسية استقالته الأحد على خلفية الحريق الهائل في مركز تجاري الذي أوقع 64 قتيلاً على الأقل، 41 منهم من الأطفال، في مدينة كيميروفو الأسبوع الماضي.
- حذرت الحكومة الأسترالية اليوم (الأحد) مواطنيها المسافرين إلى روسيا من احتمال تعرضهم للمضايقات، إثر تصاعد حدة التوترات بعد طرد الدبلوماسيين المتبادل من قبل الطرفين.
- قال قصر كنسينغتون اليوم (الأحد) إن الأمير هاري وخطيبته الأميركية ميغان ماركل اختارا منسقة للزهور معروفة لدى مشاهير صناعة الأزياء لترتيب زخارف الورود لزفافهما في أواخر الربيع.
- قالت وكالة الفضاء الصينية إن المختبر الفضائي الصيني تيانجونغ - 1 سيعاود دخول الغلاف الجوي للأرض في مرحلة ما يوم غد (الاثنين)، ولم تحدد الوقت الذي تتوقع أن يدخل فيه المختبر الغلاف الجوي.