الاتحاد المصري يحدد مصير كوبر بعد معسكر سويسرا

الاتحاد المصري يحدد مصير كوبر بعد معسكر سويسرا

كشف عن تفاصيل البرنامج الإعدادي للمونديال
الأربعاء - 26 جمادى الآخرة 1439 هـ - 14 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14351]
برنامج مكثف سيخضع له لاعبو المنتخب المصري استعداداً للمونديال (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
ضم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، 11 لاعباً محلياً إلى قائمة معسكر المنتخب، المقرر في سويسرا خلال مارس (آذار) الحالي، ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وقال المدرب كوبر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في القاهرة أمس، إن المفاوضات بشأن تجديد تعاقده مع الاتحاد ستبدأ بعد الانتهاء من الوديتين المقررتين بسويسرا، في حين كشف إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصري، النقاب عن التفاصيل المتعلقة بمرحلة الإعداد للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم بروسيا الصيف المقبل، مشيراً إلى أن المدرب الأرجنتيني اختار 11 لاعباً محلياً لينضموا إلى 17 لاعباً محترفاً في معسكر المنتخب المصري المقبل في سويسرا.
وأوضح لهيطة أن المنتخب سيخضع لمران في استاد القاهرة يوم 19 مارس الحالي قبل توجهه إلى سويسرا للمعسكر المقرر بين 20 و28 من الشهر ذاته، الذي سيشهد خوض وديتي البرتغال واليونان، يومي 23 و27 من الشهر نفسه.
وكشف لهيطة أن المنتخب بصدد السفر في 23 مايو (أيار) إلى الكويت، لخوض مباراة ودية أمام المنتخب الكويتي يوم 26 من الشهر نفسه، ثم يتوجه إلى إيطاليا يوم 27، قبل أن يلتقي نظيره الكولومبي ودياً في الأول من يونيو (حزيران).
وأضاف أن المنتخب سيتوجه إلى بلجيكا في الثالث من يونيو، حيث يقيم معسكراً حتى السابع من الشهر نفسه، يخوض خلاله وديته الأخيرة أمام المنتخب البلجيكي في السادس من الشهر نفسه.
وتابع أن المنتخب يعود إلى القاهرة في السابع من يونيو، ويحصل على راحة في اليوم التالي، ثم يخضع لمران باستاد القاهرة في التاسع من يونيو، قبل السفر في اليوم التالي إلى روسيا.
ومن جانبه، تقدم كوبر بالشكر لإدارة الاتحاد المصري، مشدداً على أن العمل الجماعي وسط أجواء من الحماس، وكذلك الدعم، هو عامل رئيسي في تحقيق أي نجاح.
وقال كوبر إن المفاوضات بشأن تجديد تعاقده مع الاتحاد ستبدأ بعد الانتهاء من الوديتين المقررتين بسويسرا، وأشار إلى أن المنتخب المصري مر تحت قيادته بلحظات صعبة وأخرى جيدة، لكنه حقق في النهاية نتائج مرضية ومقنعة للجماهير، وهو يتطلع إلى تحقيق الأفضل.
وقال كوبر إنه رغم الإخفاق في التتويج بلقب البطولة الأفريقية، كان الوصول إلى النهائي نتيجة جيدة، وقد أبدت الجماهير المصرية سعادة وتقديراً لجهود الفريق، وهو ما منحه والفريق دفعة إضافية لتحقيق الأفضل.
وأضاف المدرب الأرجنتيني: «لم نحقق النتائج النموذجية، لكن الجماهير قدرت جهودنا، وأنا سعيد للغاية بما أشعر به من الحب لدى وجودي بالشارع المصري».
وعن فرص اللاعبين في المشاركة بالمونديال، قال كوبر: «أي لاعب لم يضمن المشاركة في المونديال، نظراً لأنه لا يزال يتبقى 3 أشهر على انطلاق البطولة، وهي فترة قد تشهد كثيراً من المتغيرات»، وأضاف: «أي منتخب لا يشهد في المعتاد تغييرات جذرية في قوامه»، ولكنه شدد أيضاً على أن أي لاعب معرض للاستبعاد من قائمة المونديال لأي سبب.
وضمت قائمة اللاعبين المحليين الذين اختارهم كوبر لمعسكر سويسرا، الذي يضم إجمالي 298 لاعباً: أحمد فتحي وعبد الله السعيد ومروان محسن وحسام عاشور وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمد الشناوي من الأهلي، وطارق حامد وأحمد الشناوي من الزمالك، ومحمد مجدي من إنبي، ومحمد عواد من الإسماعيلي.
وكان كوبر قد أعلن في وقت سابق قائمة من 17 لاعباً محترفاً، ضمت: عصام الحضري (التعاون السعودي)، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) (الرائد السعودي)، وأحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، ومحمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، وأحمد حجازي (ويست برومويتش ألبيون الإنجليزي)، ومحمد النني (آرسنال الإنجليزي)، ومحمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، وعمر جابر (لوس أنجليس الأميركي)، وأحمد حسن (كوكا) (سبورتنغ براغا البرتغالي)، ومحمود عبد المنعم سليمان (كهربا) (الاتحاد السعودي)، ومحمود حسن (تريزيجيه) (قاسم باشا التركي)، ومؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، وعلي جبر (وسيت برومويتش ألبيون الإنجليزي)، ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، ووسام مرسي (ويجان الإنجليزي)، وحسين الشحات (العين الإماراتي).
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة